السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب راوية الشوا تدين جريمة قتل الاطفال في غزة وتدعو التشريعي لعقد جلسة طارئة للبحث في الجريمة

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 11/12/2006 الساعة: 19:27 )
غزة - معا- دانت النائب راوية الشوا الجريمة البشعة والنكراء التي وقعت صباح اليوم في مدينة غزة وراح ضحيتها أربعة مواطنين أبرياء بينهم ثلاثة أطفال أشقاء من عائلة بعلوشة.

وتساءلت الشوا ماذا ينتظر قادة هذا الشعب ومسئولوه لكي يتحركوا وفق الواجب الملقى على عاتقهم والصلاحيات الممنوحة لهم دستورياًَ من أجل قطع اليد التي تعبث بأمن ومصير المواطنين والمجتمع؟.

وطالبت الشوا في بيان وصل لوكالة معا المجلس التشريعي بعقد جلسة طارئة لبحث هذه الجريمة وغيرها من الجرائم والأحداث الخطيرة التي سبقتها، واستدعاء وزير الداخلية ومسئولي الأجهزة الأمنية للمشاركة في هذه الجلسة، للوقوف على حيثيات الجريمة والسبل الكفيلة بمواجهة الفوضى وحالة الفلتان الآخذة في التفاقم، واعتقال ومحاسبة القتلة والخارجين على النظام والقانون.

ودعت الشوا حركتي فتح وحماس ومؤسستي الرئاسة والحكومة، إلى إخراج ملف الأوضاع الداخلية المتدهورة من نطاق الخلافات بينهما بغض النظر عن تباين وجهات النظر السياسية، والاتفاق على كيفية إعادة الاعتبار للأمن في المجتمع الذي بات على شفا الانهيار من جراء غياب القانون وانتشار الجريمة وفي مقدمتها عمليات القتل والخطف والشجارات العائلية والشخصية المسلحة وتفشي عمليات السرقة المنظمة.