السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض: أمام المشهد المروع لذبح الأطفال على الحكومة الفلسطينية أن تقدم استقالتها

نشر بتاريخ: 11/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 00:36 )
غزة -معا- قال عبد الحكيم عوض المتحدث الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أن جريمة ذبح الأطفال التي أفاق الشعب الفلسطيني عليها صباح اليوم، والتي ذهب ضحيتها ثلاثة من الأطفال هم أبناء للضابط في جهاز المخابرات العامة بهاء بعلوشة بالإضافة إلى مرافقه, بانها مبرمجة ومنظمة وسياسياً وقد ارتكبت علي أيدي أشخاص لا ينتمون للشعب الفلسطيني إلا بالاسم فقط، وهي استمرار لمسلسل الجريمة السياسية.

وأضاف عوض في بيان وصل "معا" :" إن هذه الجريمة البشعة هي نتيجة طبيعية لمناخ, ولأجواء التحريض والتخوين والتكفير التي أشاعها بعض وزراء الحكومة الفلسطينية, وبعض قادة حماس, وان كافة الجرائم السياسية التي ارتكبت بحق أبناء فتح" -على حد تعبيره.

ودعا عوض الرئيس محمود عباس إلي اتخاذ الإجراءات الفورية لحماية المواطنين, و محاسبة الحكومة الفلسطينية.

وقال عوض :'أمام هذه الحالة الفلسطينية الكارثية, وجريمة ذبح الأطفال البشعة, فإن على هذه الحكومة أن تقدم استقالتها أو أن تقدم دليلا على جديتها ومسؤوليتها وحرصها, ولو لمرة واحد !!".

وشدد عوض على أن حركة فتح ستواجه هذه المحاولات لإرعاب أبنائها وكوادرها وثني قيادة الحركة عن موقفها , عبر تلك الرسائل الدموية, بكل قوة وصلابة وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أبنائها وضمان سلامتهم.

ودعا عوض كافة كوادر الحركة وأبنائها إلى أخذ أقصى درجات الحذر الذاتي أمام هذه "الصفحة السوداء" التي يريد البعض أن تكون عنوانا لمرحلة جديدة ونموذجا عراقيا وصوماليا آخر- كما وصف

وفي سياق تصريحه دعا عوض كافة القوى الفلسطينية وكافة فئات الشعب الفلسطيني إلي التوقف عن التعبير عن سخطهم وغضبهم إزاء هذه الجريمة البشعة ومثيلاتها بالكلمات, بل ترجمة هذا السخط والغضب بمظاهرات عارمة حتى يدرك القتلة ومرسلوهم أنهم مجرمون منبوذون من كافة فئات شعبنا.