الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع ينظم لقاء "التحديات التي تواجه المجتمع في السلم الأهلي"

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 09:41 )
غزة-معا- نظم برنامج الاتصال والتواصل لتعزيز الحوار والتسامح لدي الشباب بمؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان " التحديات التي تواجه المجتمع في السلم الأهلي " وذلك بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية ".

وتحدث يوسف سعد عن مفاهيم السلم الأهلي بان له أهمية ضرورية في خلق وتأسيس لغة التسامح والحوار البناء بين أفراد المجتمع ومن تم الانتقال لمفهوم السلم الأهلي وهو المحافظة على نشر الأمن والأمان والسلامة لكافة الأهالي المقيمين على الأرض بشرط أن لا يتعدى احد على أخر .

وتطرق سعد بالحديث عن الأهداف والأهمية الضرورية لنشر ثقافة السلم الأهلي وهى خلق لغة الحوار البناء بين شرائح المجتمع ،وتكوين علاقات مبنية على أسس علمية سليمة ،والقضاء على جميع إشكال الفساد والصراعات والفلتان والفوضى.

وأكد سعد على أهم النتائج السلبية المترتبة على عدم تطبيق السلم الأهلي داخل المجتمع وتتمثل في انتشار الخلافات والنزاعات الداخلية بين إفراد المجتمع ،وبناء مجتمع ضعيف غير متماسك ،وعدم احترام وتقبل الرأي الأخر ،وانتشار الاقتتال بين أفراد المجتمع ،وتفشي الحقد والكراهية بين شرائح المجتمع .

وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على بعض التوصيات لنشر ثقافة السلم الأهلي داخل المجتمع وهي عقد سلسلة من الورش ،والندوات والدورات التدريبية من خلال المؤسسات والجمعيات والهيئات المدنية والأهلية ،تفعيل دور وسائل الأعلام عن طريق الانترنت والفضائيات وخلافه ،السعي وراء نشر ثقافة التسامح داخل المجتمع ، ضرورة التكاثف والتماسك الاجتماعي بين جميع طوائف وفئات المجتمع لتحقيق الأهداف.