الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعقد ورشة لطلبة الثانوية العامة في مدرسة بنات الفندقومية

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 11:04 )
جنين- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم قباطية ورشة إرشادية لطالبات الثانوية العامة في مدرسة بنات الفندقومية الثانوية بحضور أمهات الطالبات.

وقامت مديرة المدرسة أ. كريمة مشارقة والمرشدة التربوية وفاء معروف بالترحيب بمديرة التربية والتعليم وبقسم الإرشاد والتربية الخاصة وقسم الإمتحانات وقسم الإشراف في المديرية.

كما شكرت المديرة أمهات الطالبات على تفضلهن بالحضور، وأشارت إلى أهمية دور الام في الاسرة ورعايتها للأبناء في جميع مراحلهم العمرية والتعليمية، وخصوصاً في مرحلة الثانوية العامة.

وتحدثت د.ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم في قباطية ورحبت بالامهات والطالبات، وأشادت بجهود الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة،

وأكدت على أهمية هذه المرحلة، واهمية الوقت المتبقي لموعد امتحانات الثانوية العامة, ومدى أهمية بذل الجهد والجد من أجل إجتياز المرحلة, والأمل بالتفوق وأكدت على جاهزية المديرية بمعلميها وموظفيها لتقديم المساعدة والخدمات للطلبة، وخاصة في هذه المرحلة التي هي الخطوة الاولى لفتح الآفاق امام الطلبة .

وتحدث أ. عبد الناصر شعبان رئيس قسم الإمتحانات في المديرية عن آليات وضع الإمتحان، وكيفية استخدام دفتر الإجابة، حيث وضح للطلبات المراحل التي يمر بها امتحان الثانوية العامة، وذلك من مرحلة التسجيل للامتحان وحتى فتح مغلفات الاسئلة أمام الطلبة في قاعة الإمتحان.

كما تحدثت مشرفة الجغرافيا أ. عالية أبو جعب عن مرحلة تصحيح امتحان الثانوية العامة، والآليات التي تتم في قاعة التصحيح, حيث أكدت للطلبات ان التصحيح يمر بمراحل دقيقة, وحثت الطالبات على عدم إهمال أي سؤال في ورقة الإجابة، فالمصحح حريص على دراسة دفتر الإجابة بدقة بما يخدم مصلحة الطالب.

وتحدث المشرف المهني أ.عمر نزال عن أهمية الراحة النفسية وثقة الطالب بنفسه أثناء الاستعداد للإمتحان, وأشار إلى أهمية إستغلال الوقت وترتيب الأولويات, كما بين أهمية الأسرة ودورها في متابعة طالب الثانوية العامة وتوفير الأجواء الملائمة له.