الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والمجلس الاستشاري يعقدان ندوة حول المسؤولية الاجتماعية بنابلس

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 11:04 )
نابلس- معا- عقدت شرطة محافظة نابلس ندوة حول المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع المجلس الاستشاري لمحافظة نابلس، ألقاها مدير جامعة القدس المفتوحة في نابلس الدكتور يوسف ذياب.

ورحب مدير شرطة المحافظة المقدم عمر البزور بالدكتور ذياب ومنسق المجلس الاستشاري غسان خضر، وشكر المجلس على هذه المبادرة التي تأتي استمرارا للتعاون مع مؤسسات المجتمع في تعزيز ثقافة القانون والمسؤولية المجتمعية.

كما شكر الدكتور ذياب وجامعة القدس المفتوحة والوفد المرافق على تعاونهم مع الشرطة، لافتا الى اهمية هذا الموضوع والذي يسلط الضوء على دور المجتمع وتحمل المسؤولية تجاه الوطن والعمل العام مما يسهل في عمل الشرطة وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

من جهته، نقل غسان خضر تحيات المحافظ اللواء جبرين البكري رئيس المجلس الاستشاري الى ضباط وافراد الشرطة المشاركين في الندوة, وأشار الى أهمية عمل الشرطة كونه الاكثر تماسا مع المواطنين, وتعزيز دور الشرطة ومشاركتهم المجتمعية ومساهمتهم في تعزيز ثقافة القانون لدى المواطنين واخذ دورهم في ذلك، كما اشاد بدور الشرطة وسمعتها وتواصلها ونسج علاقات احترام متبادلة بينها وبين كافة شرائح ومؤسسات المجتمع.

وقدم الدكتور ذياب شرحا تفصيليا حول المسؤولية المجتمعية واهمية أخذ افراد المجتمع دورهم ومساهمتهم في جميع مناحي الحياة والتأثير بشكل ايجابي من اجل بناء المؤسسات وتحسين الخدمة، مبينا ان كل ذلك يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع.

كما عرض الدكتور ذياب شرائح توضح ابعاد المسؤولية المجتمعية ودور افراد المجتمع في تطبيقها عبر الالتزام بالقانون والثقافة والعادات والتقاليد والقيم المجتمعية والقيام بالمبادرات المفيدة, كما عرض فيلما وثائقيا من عشرين دقيقة حول دور الجامعات في تعزيز المسؤولية المجتمعية.

من جانبه، قدم مدير العلاقات العامة في الشرطة الرائد اشرف مطلق، عرضا حول دور الشرطة المجتمعي، وما قطعته الشرطة من شوط كبير في هذا المجال.

وفي نهاية الندوة، استمع الدكتور ذياب الى بعض الاستفسارات والمداخلات من المشاركين، واجاب عليها.

وقدم المقدم البزور شكره للجامعة والمجلس الاستشاري على هذه المبادرة، داعيا الى المزيد من التعاون من اجل صقل منتسبي الشرطة بالمعلومات القيمة التي تفيدهم في عملهم.

يذكر ان 50 من ضباط وصف ضباط وافراد شرطة المحافظة حضروا هذه الندوة، كما رافق الدكتور ذياب من جامعة القدس المفتوحة كلا من مديرة العلاقات العامة ديانا صلاح ومسؤول الوسائط التعليمية الاستاذ عاطف الوزني ومسؤول شؤون الخريجين في قسم شؤون الطلبة الاستاذ امجد السايح.