تربية رام الله والبيرة تنظم معرض منتجات المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة معرض منتجات المكتبات المدرسية في مدرسة البيرة الأساسية، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة أيوب عليان ورئيس بلدية البيرة د. توفيق البديري ومدير دائرة النشاطات والثقافات في وزارة التربية والتعليم محمود عيد وجمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي والرائد محمد أبو بكر مدير مركز شرطة المدينة وعبد الكريم زيادة رئيس قسم التقنيات في المديرية وعدد من مديري ومديرات المدارس وأمناء المكتبات.

ويهدف المعرض الذي عقد بمناسبة يوم المكتبة المدرسي الذي يصادف 15 آذار من كل عام إلى تفعيل دور المكتبات المدرسية وتحسين العملية التعليمية وتنمية مهارات الطلبة الكتابية والإبداعية والفنية في مختلف المجالات، وزيادة الوعي الثقافي والإنساني والعلمي لدى الطلبة.

وأشتمل المعرض على العديد من الفقرات الفنية التي قدمها الطلبة كإلقاء الكلمات والقصائد ومسرح الدمى والأمثال الشعبية والغناء والزجل الشعبي، وتضمنت أعمال الطلبة رسومات وكتابات وأعمال يدوية امتزجت بالشعر والتاريخ والعلوم والعديد من العلوم الأخرى.

وقال أيوب عليان مدير التربية والتعليم في المحافظة أن الإقبال والحضور على هذا المعرض كان كبير جدا والأعمال المعروضة كثيرة ومتنوعة بشكل جيد، ما يدل على التفعيل الجيد لقضية المكتبات في العملية التعليمية.

وقام الحضور بجولة في أرجاء المعرض اطلعوا خلالها على أعمال الطلبة المشاركين في المعرض، حيث شارك في هذا المعرض 51 مدرسة من مدارس المحافظة.