الخميس: 26/11/2020

الفتياني يطلع وفدا اعلاميا بلغاريا على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 13:33 )
اريحا- معا- ثمن ماجد الفتياني محافظة اريحا والاغوار موقف حكومة وشعب جمهورية بلغاريا الصديقة والتي كانت على الدوام تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية بالحرية والاستقلال والعلاقات التاريخية التي جمعت قيادات البلدين زمن الراحل ياسر عرفات, واستمرار وتوطدها في عهد الرئيس محمود عباس والحكومات البلغارية المتعاقبة, اثناء لقاءه وفد اعلامي بلغاري بحضور جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة, وخالد درويش مدير عام مركز المعلومات الوطني في وكالة "وفا".

واضاف المحافظ الفتياني ان الشعب الفلسطيني يذكر لبلغاريا انها من اوائل الدول التي اعترفت باعلان الاستقلال عام 1988 والمواقف التي تلتها,

وقدم الفتياني شرحا عن محافظة اريحا والاغوار كونها من اكبر محافظات الوطن مساحة وبوابة فلسطين الشرقية وسلة خضار فلسطين والاكثر استهدافا من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي من حيث الاجراءات والمعيقات التي تطال الحركة التجارية والزرااعية والسياحية, وكذلك الدور الذي تقوم به القيادة والحكومة الفلسطينية لدعم صمود المواطنين والعمل باستمرار على اعادة بناء ما يدكره او يجرفه الاحتلال والتعويض وفق اقصى الامكانات المتوفرة.

وعرج الفتياني على الموقف السياسي الفلسطيني وتمسكه بالسلام العادل القائم على الشرعية الدولية واتفاقات دولية تتنكر منها اسرائيل لعدم جديتها بعملية السلام.وقال الفتياني اننا نطلب من الاعلاميين والوفد التي تحل ضيوفا علينا ان يسجلوا فقط انطباعاتهم وما راوه على ارض الواقع.

وقال بيتر بيتروف محرر الشؤون الدولية في كبرى صحف بلغاريا"بريسا" انهم سنقلون ما شاهدوه في عدة مدن فلسطينية وعن حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني للمجتمع البلغاري هناك معربا عن شكره واعضاء الوفد البلغاري لحسن الاستقبال.

وتجول الوفد الضيف في "متحف الكوفية" والذي يضم بعضا من مقتيات الشهيد الراحل ياسر عرفات اثناء اقامته باريحا وصورا للشهيد الراحل اثناء الحصار. وزاروا قصر هشام بن عبد الملك وحاجز النويعمة المغلق من قبل سلطات الاحتلال. وشجرة زكا عشار وموقع التلفريك السياحي وجبل قرنطل"التجربة" حيث صام المسيح عليه السلام.

وتجدر الاشارة ان الوفد الاعلامي البلغاري يقوم بزيارة لعدة محافظات ومدن فلسطينية ويحل ضيفا على فلسطين ووكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية"وفا" في اطار التعاون المشترك.