الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يعقد مؤتمراً في حي الزيتون بغزة لانتخاب الهيئة القيادية الجديدة

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 17:03 )
غزة -معا- عقد حزب الشعب الفلسطيني مؤتمراً في حي الزيتون بغزة، لانتخاب الهيئة القيادية الجديدة، حضره كل من صبحي الجديلي عضو اللجنة المركزية للحزب وعادل خريس القيادي في الحزب بمحافظة غزة.

واستعرض الجديلي الوضع السياسي على الساحة الفلسطينية، مشيرا الى ان وصول الحوار بين فتح وحماس إلى طريق مسدود، جاء بسبب الثنائية في الحوار وأسلوب التقاسم والمحاصصة، حيث طغت الاعتبارات والحسابات الحزبية و الفئوية الضيقة على أجواء الحوارات مما أدى الى فشله، مؤكدا على أهمية دائرة المشاركة في الحوارات لتشمل كافة مكونات المجتمع الفلسطيني لمواجهة التحديات.

واستنكر الجديلي الاعتداءات الاخيرة وفوضى السلاح، التي كان آخرها مقتل الأطفال الثلاثة الأشقاء وسائقهم، معتبرا أن هذه الجريمة واحدة الجرائم والتعديات التي أصبحت تتكرر يوميا، وأنها لن تكون الأخيرة في ظل حالة عدم التوافق وغياب عوامل الضبط الاجتماعي، ودور الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة او الرئاسة حيث اتهمها بأنها تعمل على خدمة أجندة فتح وحماس.

وحمّل الجديلي المسؤولية في تفاقم وتردي الأوضاع الداخلية لكل من حركتي فتح وحماس.

من جهته أثنى عادل خريس القيادي في حزب الشعب، على الجهود التي بذلتها منظمة حزب الشعب في حي الزيتون، مؤكدا على اهمية انفتاح الحزب على جميع مكونات المجتمع، وعدم التقوقع في الأطر الحزبية، مشيرا إلى أن منظمات الحزب الأخرى تجري استعداداتها لعقد مؤتمراتها وصولا إلى المؤتمر العام للحزب في محافظة غزة .

هذا وناقش المؤتمر التقرير التنظيمي والمالي للمنظمة كما تم انتخاب هيئتها القيادية حيث تم انتخاب حسان هارون سكرتيرا لها.