الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

لجنة الاشراف على انتخابات نقابة الصحافيين تعلن النتائج النهائية

نشر بتاريخ: 22/03/2012 ( آخر تحديث: 23/03/2012 الساعة: 07:32 )
رام الله - معا - اعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحافيين الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس، النتائج النهائية للانتخابات التي جرت في العاشر من الشهر الجاري، بعد النظر في الطعون المقدمة للجنة والتي قامت بفحصها ودراستها بمهنية عالية حيث اتخذت قرار بشأنها.

وأكدت اللجنة ان النتائج النهائية جاءت وفق التالي:

اولا: الامانة العامة للنقابة:
قائمة نقابة مهنية للجميع حصلت على (15) مقعدا
قائمة التحالف المهني الديمقراطي حصلت على (4) مقاعد
قائمة الصحافي المستقل حصلت على مقعدين

ثانياً: المجلس الاداري:
قائمة نقابة مهنية للجميع حصلت على (47) مقعدا
قائمة التحالف المهني الديمقراطي حصلت على (11) مقعد
قائمة الصحافي المستقل حصلت على (5) مقاعد

واشادت رئاسة لجنة الاشراف بنزاهة وشفافية العملية الانتخابية التي اجرتها النقابة وفق نظام التمثيل النسبي، مؤكدة على ان هذه التجربة تستحق الدراسة والاعتماد من قبل كافة الاتحادات والمنظمات النقابية المحلية.

وسلمت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحافيين، هيئة رئاسة المؤتمر تقريرها النهائي عن نتائج الانتخابات في حين دعت اللجنة ممثلي القوائم تسمية أعضاء الامانة العامة والمجلس الاداري من القوائم النهاية للمرشحين.

وقال رئيس لجنة الاشراف على ان الانتخابات جرت بمشاركة واسعة من الصحافيين والنتائج النهائية تعبر عن ارادة الصحافيين الفلسطينيين، ونتمنى للامانة العامة المنتخبة والمجلس الاداري الاستفادة من اية اخطاء شابت اجراءات تنظيم الانتخابات.

واوضح ان لجنة الاشراف عملت بمهنية واستقلالية عاليتين وحرصت على حماية العملية الانتخابية وفق القانون والنظام الداخلي للنقابة، مشيدا بالتعاون الوثيق مع كافة ممثلي القوائم الانتخابية والجسم الصحفي برمته.

من جانبه اكد عضو لجنة الاشراف، الباحث الحقوقي ياسر علاونة ممثل الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اللجنة، على نزاهة العملية الانتخابية ، موضحا ان لجنة الاشراف تعاملت بمهنية عالية مع الطعون المقدمة واعدت تقريرا تفصيلا فيما يخص هذه الطعون التي يمكن للقوائم والاعضاء الذين تقدموا بها الحصول على نسخة منها.

واضاف ان اللجنة بعد مراجعتها لهذه الطعون تبين بانها لا تحمل اية تأثيرات على النتائج النهائية للانتخابات، مشددا ان انتخابات نقابة الصحافيين تمثل نقلة نوعية تؤهلها ان تكون نموذجا لكافة الاتحادات والمنظمات الشعبية الاخرى سيما انها اجريت وفق نظام التمثيل النسبي.

واكد رئيس كتلة التحالف المهني الديمقراطي، نهاد ابوغوش، على اهمية تحقيق الشراكة الحقيقية بين اعضاء الامانة العامة والمجلس الاداري وضرورة المبادرة لتطوير عمل النقابة والارتقاء بدورها في حماية الصحافيين وتقديم الخدمات لهم.

واشاد عمر نزال بدور لجنة الاشراف على الانتخابات والجهود التي بذلتها من اجل الحفاظ على العملية الانتخابية بطرق مهنية، مؤكدا اهمية الحرص على تجسيد الديمقراطية الاصرار على عقدها بما يتيح للصحافيين المشاركة في تطوير نقابتهم المهنية.

واكد ممثل قائمة الصحفي المستقل حسام عزالدين، على اهمية الاحتكام للنظام الداخلي للنقابة باعتبار الموجه الرئيسي لكافة القضايا المرتبطة بالانتخابات وقال كلما جرى التمسك بالنظام الداخلي كلما تلاشت الثغرات والخروقات.

من ناحيته اكد ممثل كتلة "نقابة مهنية للجميع" موسى الشاعر، على اهمية وضع تطوير اداء النقابة نصب اعين جميع الكتل والعمل المشترك من اجل الارتقاء بدورها ، مشيدا بجهود لجنةالاشراف وومهنيتها في تنظيم الانتخابات التي تعتبر انتخابات تأسيسية للنقابة.

من جانبها اكدت ممثل هيئة رئاسة المؤتمر، سماح نصار، التي تسلمت تقرير لجنة الاشراف على الانتخابات، على الاجواء الديمقراطية التي سادت اجواء المؤتمر وقالت : تقديم الطعون من قبل اعضاء في الهيئة العامة وممثلي بعض القوائم يأتي ضمن الاجواء الديمقراطية التي نجح المؤتمر العام للنقابة في تجسيدها بالقول والممارسة العملية على الارض.