الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة مياه رام الله تقدمّ ندوات في مجال التوعية المائيّة

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- بمناسبة يوم المياه العالمي الموافق 22آذار، واستكمالاً لمسيرة التوعية البيئيّة في مجال ترشيد استهلاك المياه، قامت مصلحة مياه محافظة القدس منطقة رام الله والبيرة، بالتنسيق مع عدد من مدارس المحافظة للقيام بمجموعة من النشاطات المتعلّقة بموضوع المياه، مثل: مدرسة فلسطين الأميركيّة، ومدرسة سميحة خليل، ورام الله الثانويّة، وذكور الأمير حسن، والمغتربين وغيرها.

وقامت مصلحة المياه بتقديم ندوات إرشاديّة حول موضوع المياه وسبل ترشيد استهلاكها؛ وقد تخلل الندوات التفاعل الحيّ من خلال عرض مجموعة من الفيديوهات والحقائق العلمية حول الموضوع .

من جهةٍ أخرى، تمّ توزيع نصوص مسرحيّة في مجال التوعيّة المائيّة، تتدرّب عليها طالبات المدراس ليتم عرضها كنشاط مُقدَّم من مصلحة المياه.

جدير بالذّكر أنه تمّ تسليم مادّة العرض ال(power point)المستخدمة في ندوات التوعية المائيّة لمرشدة كلّ مدرسة، كمادّة إثرائية يمكن تقديمها لصفوف أخرى والاعتماد عليها في أنشطة متعلقّة بترشيد استهلاك المياه . وكذلك تم تزويد هذه المدارس بمجموهة بوسترات ونشرات توعية في ذات المجال.

وتأتي هذه الأنشطة في سياق إنتاج ثقافة في المجتمع الفلسطيني ذات علاقة بأزمة المياه ومحدودية كميات المياه المتاحة بحيث تساهم في توفير الاستهلاك والاستخدام الامثل للمياه من غير اسراف او تلويث.