السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية بنابلس بعنوان "كتابة المشاريع وجلب الاموال"

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 08:13 )
نابلس- معا- انهت مراكز تواصل " نابلس، سلفيت، طولكرم، قلقيلية " تدريبات حول كتابة المشاريع وجلب الاموال".

جاء هذا التدريب ضمن تحليل احتياجات النوع الاجتماعي في المحافظات وبهدف رفع قدرات مؤسسات تواصل من خلال برنامج ويلود لتمكين النساء والممول من مؤسسة التعاون الايطالية وبالتنسيق مع وزارة شؤون المرأة .

وافتتحت التدريب مديرة دائرة المرأة والطفل في محافظة نابلس "منى مقبول " حيث اشارت الى اهمية هذا التدريب لإكساب المشاركات المهارات اللازمة حول كتابة مقترح مقنع حول المشاريع والتي تعد خطوة مهمة ضمن استراتيجية اكبر لبناء علاقة مع المانح او الممول لديمومة واستمرارية عمل المؤسسة او الجمعية، كما اوضحت ان الورشة تهدف ايضا إلى تمكين المشاركات من كتابة مقترحات المشاريع، إضافة إلى كيفية وضع استراتيجيات تدبير تمويل مناسب لمؤسساتهم وجمعياتهم.

وفي كلمة القتها نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة خلال حضورها اختتام اعمال التدريب ، فقد اشارت الى اهمية هذا التدريب الذي يهدف الى تنمية وتطوير المهارات اللازمة لفهم وتحليل بيئة المشروع بكافة أبعادها ،مؤكدة على ضرورة مواءمة فكرة المشروع مع فلسفة ورؤية الجمعيات والمؤسسات لضمان الحصول على موافقة المانحين واقناعهم بأهمية القضية والمشروع، كما نوهت الى اهمية النظر الى قضايا جديدة والتطرق اليها من خلال المشاريع باستهداف الفئات المهمشة ، وذوي الاحتياجات، والخريجين والخريجات العاطلين عن العمل .

بدورها اوضحت المدربة ميسون داود ان هذه الدورة تهدف إلي خلق وعي جديد لدى المؤسسات النسوية بالمستجدات التي تضاف على المشاريع وخاصة كيفية التعامل مع المشاريع المطروحة على ارض الواقع ، كما أشارت إلى أهمية التعرف على مفهوم المشاريع ودورة حياه المشاريع وإطارها المنطقي وسبل تقيمها ومتابعتها .

جدير بالذكر ان عدد المشاركات في التدريب 20 متدربة ممثلة للجمعيات والمراكز والاطر النسوية في المحافظات وبواقع 20 ساعة تدريبية لمدة اربعة ايام في فندق القصر بمحافظة نابلس.