الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع تطلق ثاني مبادراتها الشبابية لتعزيز مفاهيم السلم الأهلي

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 10:40 )
غزة-معا- أطلقت صوت المجتمع مبادرتها الثانية بعنوان "خلينا نعيش في مجتمع سلمي ديمقراطي" في منطقة جنوب قطاع غزة "خلينا نعيش في مجتمع سلمي ديمقراطي "والذي يهدف إلي ترسيخ وتعزيز ثقافة السلم الأهلي الاجتماعي ونبذ العنف والتعصب بين أطياف المجتمع الفلسطيني.

وتأتي هذه المبادرة ضمن أنشطة وفعاليات برنامج الاتصال والتواصل لتعزيز الحوار والتسامح لدى الشباب والممول من الاتحاد الأوروبي.

وفي ذلك السياق عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاءً شبابيا في مركز البرامج النسائية – رفح ضم أكثر من 20 شابا وشابة من العديد من المؤسسات الأهلية والفعالة في المجتمع.

وفي هذا اللقاء تم مناقشة آليات وسبل تعزيز مفاهيم السلم الأهلي الاجتماعي ضمن الأنشطة والفعاليات الموسعة لإتمام المصالحة والحوار المجتمعي من خلال التفاهم البناء وإحداث التغيير الايجابي والديمقراطي في المجتمع, وتم الحديث أيضا عن دور الشباب في ترسيخ وتوسيع العلاقات الاجتماعية والاتصال والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة ووسائل الإعلام وكيفية إشراكها الايجابي والفاعل لدعم الحوار والتفاهم وإرساء ثقافة السلم الأهلي الاجتماعي و التسامح ونبذ العنف والتعصب وحل الصراعات الداخلية بالطرق السلمية .

و أكد المشاركون أيضا على أهمية إشراك الفئات الشبابية في العمل المجتمعي السلمي كونهم الشريحة الكبرى في المجتمع والتي بمقدورها إحداث التأثير والتغير الايجابي بين أطياف المجتمع . وقد تم استعراض ومناقشة القضايا والعقبات التي تواجه الشباب والمجتمع في هذا الوقت الراهن في ظل الانقسام الاجتماعي السياسي.

وقد اجمع الشباب المشاركين بالمبادرة بضرورة توسيع وإقامة تلك الأنشطة والفعاليات لما لها أهمية واستفادة خصوصا أنها تمس واقعنا الاجتماعي وتدعو للتسامح والحوار بين أطياف المجتمع.

وستتضمن تلك المبادرة العديد من الأنشطة والفعاليات واللقاءات مع المسئولين وتنفيذ مجموعة من ورش العمل وإطلاق حملات توعوية وتثقيفية للضغط والمناصرة والتأثير على المسئولين وصناع القرار لتحقيق أهداف تلك المبادرة لبناء مجتمع سلمي ديمقراطي يسوده احترام الرأي والرأي الآخر والعيش الاجتماعي بسلام تحت سيادة القانون.