الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الأرض: المجلس الوطني يدعو لتعزيز المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 12:56 )
عمان-معا- أكد المجلس الوطني الفلسطيني، حق الشعب الفلسطيني في الاستمرار بمقاومة الاحتلال، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله لتعزيز كافة أشكال المقاومة الشعبية كتجربة نضالية حققت النجاح على أرض الواقع في تثبيت الفلسطيني على أرضه ووطنه.

وأعلن، في بيان صحفي اليوم الخميس لمناسبة يوم الأرض، دعمه ومساندته لكافة الفعاليات الوطنية والمسيرات التي ستقام بهذه المناسبة.

وطالب المجلس الوطني المؤسسات الدولية والبرلمانات والاتحادات والمؤسسات المدنية بوقف السياسات الإسرائيلية بحق الأرض والإنسان الفلسطيني، وبدعم الحملات الدولية ولجان التحقيق من أجل وقف الاستيطان ومشاريعه، وتحقيق قرارات الشرعية الدولية بشأن جدار الفصل العنصري، وقال: هنا فليحكم العالم على رفض السلطات الإسرائيلية استقبال لجنة التحقيق بخصوص الاستيطان التي أقرها مجلس حقوق الإنسان الدولي .

واكد المجلس حقنا الراسخ في ارض أجدادنا، ودعا إلى تعزيز الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن قضيتنا وأرضنا بأمس الحاجة لتسريع خطوات عملية المصالحة، والعمل من اجل إنهاء كافة أشكال الانقسام وتداعياته، كأفضل رد فلسطيني حقيقي على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أراضنا المحتلة.