الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية وجمعية النجدة تنظمان مسيرة شموع تنديداً بجريمة قتل أطفال بعلوشة

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 14:54 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, وجمعية النجدة الاجتماعية, مسيرة شموع حاشدة, أمس الاربعاء, في عبسان الصغيرة, تنديداً بجريمة قتل أطفال عائلة بعلوشة البشعة, وبحالة الانفلات الأمني التي تهدد امن المواطنين.

وجلبت المسيرة التي شارك فيها مئات الأطفال والنساء, رافعين الشعارات المنددة بالجريمة وحالة الانفلات الأمني والأعلام الفلسطينية في شوارع البلدة, قبل ان يتجمعوا وسطها بالقرب من مركز الشرطة.

وأكد طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية, "ان جريمة قتل أطفال بعلوشة عمل إجرامي خطير, مطالباً الأجهزة الأمنية, وقيادة السلطة, بالتحرك الجاد والفعال لوقف حالة الانفلات الأمني التي أودت بحياة مئات المواطنين الأبرياء مؤخراً".

وشدد أبو ظريفة على حرمة الدم الفلسطيني, داعياً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من الأزمة التي يعانيها الشعب الفلسطيني.

بدورها, دعت وفاء أبو طير, مديرة جمعية النجدة بشرق محافظة خانيونس, إلى معالجة نذر الاقتتال الداخلي, ووقف كل ما يقود او يتسبب بها, قائلة:" ان حالة الانفلات الأمني تتهدد حياة المواطنين في بيوتهم, وبلغت ذروتها بالكل من الأطفال الأبرياء".

وطالبت ابو طير, الأجهزة الأمنية بالتحرك الجاد والسريع للقضاء على حالة الفوضى والانفلات الأمني حفاظاً على حياة المواطنين الأبرياء.

من ناحيتها, ألقت الطفلة ندى ابو عليان, كلمة باسم أطفال المنطقة, طالبت فيها المسؤولين توفير الحماية لأطفال فلسطين, ومحاسبة المسؤولين عن قتل أطفال عائلة بعلوشة.