السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسؤول التنفيذي لشركة جوال يلتقي جمعية العناية بالبيئة في قلقيلية ويؤكد ان أبراج التقوية لا تؤدي الى السرطان

نشر بتاريخ: 29/07/2005 ( آخر تحديث: 29/07/2005 الساعة: 04:26 )
قلقيلية- معا - أكد حكم كنفاني المسؤول التنفيذي لشركة جوال أن أبراج التقوبة الخاصة بشركة جوال لا تؤدي الى الاصابة بالسرطان مضيفا اذا ثبت أن هذه الأبراج تؤدي الى الاصابة بالسرطان فان شركة جوال ستعمل على تفكيك هذه الأبراج كليا من داخل الأحياء السكنية في مدينة قلقيلية مؤكدا في ذات الوقت أن شركة جوال تستخدم ذبذبات بتردد منخفض جدا مقدارها 002 . 0 لتحافظ على حياة المواطنين ولا تعرضهم لتأثير الاشعاعات الناجمة عن هذه الأبراج مشيرا الى أن الشركات الاسرائيلية تستخدم التردد 14 . 0 لأبراج المراقبة الخاصة بها المنصوبة قرب المستوطنات الاسرائيلية حول المدينة مما يكون له تأثير كبير جدا على حياة السكان الفلسطينيين وان كانوا داخل المدن .

وأوضح المسؤول التنفيذي لشركة جوال لأعضاء الجمعية , ان بامكان شركته تركيب أبراجها خارج الأحياء السكنية , لكن ذالك سيكون له تداعياته على السكان لأننا سنظطر حينئذ الى تشغيلها بذبذبات ذات تردد عال حتى تتمكن من تغطية المدينة بكاملها , لكننا ارتأينا عكس ذالك حفاظا على سلامة وصحة المواطن الفلسطيني رغم أن تكلفة تركيب الأبراج داخل المدينة أعلى بكثير من تركيبها خارج المدينة , ذالك لأننا في داخل المدينة , نحتاج الى عدد اكثر من الأبراج مما هو خارج المدينة .

جاء ذالك خلال لقائه مع أعضاء جمعية العناية بالبيئة في مدينة قلقيلية مساء أمس استمر لعدة ساعات,تم خلاله بحث مسألة وتداعيات نصب أبراج التقوية التابعة لشركة جوال داخل الأحياء السكنية في مدينة قلقيلية , على أثر احتجاج المواطنين خاصة في حيي جعيدي ونزال وسط المدينة , على تركيب برجي تقوية الأول في حي جعيدي قبل عامين الذي ما زال سكان هذا الحي يطالبون بتفكيكه خشية الاصابة بالسرطان جراء الاشعاعات الصادرة عنه , والثاني في حي نزال الذي تم الانتهاء من تركيبه مطلع الأسبوع المنصرم , حيث اقدم سكان الحي على احراقه مرتين خلال ليلة واحدة , اي بعد الانتهاء من تركيبه بعدة ساعات .

وعرض حكم كنفاني خلال اللقاء الذي وصف بالايجابي والهادىء , صورا فوتوغرافية لأماكن وجود أبراج التقوية التي تستخدمها شركة جوال داخل الأحياء السكنية في الضفة الغربية وكذالك صورا فوتوغرافية لأماكن تركيب أبراج التقوية الخاصة بشركات الاتصالات الخلوية الاسرائيلية والأجنبية داخل الأحياء السكنية أيضا .

وانتهى اللقاء بالاتفاق على تشكيل لجنة تعمل جمعية العناية بالبيئة على تشكيلها لدراسة وتحديد ما اذا كان لهذه الأبراج اي تداعيات فيما يتعلق بالسرطان أم لا على أن تقوم الجمعية خلال الأيام القليلة القادمة بابلاغ شركة جوال بنتائج الدراسة والبحث وجاهزيتهم لعقد اجتماع عام لأهالي المدينة وطرح نتائج الدراسة والبحث عليهم .

وكانت جمعية العناية بالبيئة قد دعت بعد ظهر امس الى مسيرة وصلت الى مكتب شركة جوال في مدينة قلقيلية طالب بتفكيك أبراج التقوية في حي جعيدي ونزال في وسط المدينة خشية تعرض سكان الحيين من الاصابة بمرض السرطان.