الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان برصاص القوات الخاصة والجيش الاسرائيلي في نابلس وسلفيت

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 16:01 )
نابلس- معا- اغتالت قوات اسرائيلية خاصة, اليوم الخميس قائد سرايا القدس في منطقة نابلس, واصابت 8 اخرين بينهم اربعة أطفال, في مخيم العين غرب نابلس, كما استشهد شاب برصاص جنود الاحتلال في قرية كفر الديك غرب سلفيت.

وأفاد مراسل "معا", أن قوات اسرائيلية خاصة تستقل سيارة من نوع "فان" بيضاء اللون اقتحمت مخيم العين من محوره الشرقي, واغتالت قائد سرايا القدس محمد أمين رماحة ( 25 عاما)، خلال تواجده بالقرب من مبنى الخدمات الصحية التابع لوكالة الغوث وسط المخيم.

كما أصيب 8 مواطنين اخرين، برصاص القوات الخاصة بينهم اربعة اطفال هم: فريد زيتاوي ( 5 أعوام), محمد زيتاوي ( 5 أعوام) اصابة في الصدر, والطفلتان ايات زيتاوي ( 3 اعوام) واسيل قطاوي ( 6 أعوام)، كما اصيب الفتى اشرف ناصر ابو سيف ( 13عاما), والفتاة نادرة صبحي ( 12عاما), والناشط في سرايا القدس عمار الزقوق ( 26 عاما) في الظهر، والسيدة نجاة محمد زيتاوي ( 35 عاما).

وهدد متحدث بإسم حركة الجهاد الاسلامي في اتصال بمراسلنا في نابلس بالرد على جريمة الاغتيال قائلا:" لا مكان للتهدئه بعد اغتيال قائد سرايا القدس في مخيم العين".

وفي سياق آخر استشهد بعد ظهر اليوم الخميس الشاب وهيب مصلح الديك ( 27 عاما) من بلدة كفر الديك غرب سلفيت برصاص قوات الاحتلال.

وذكر شهود عيان ان المواطن كان مع والده يعمل في ترميم منزل اسرته، عندما أوقفه جنود الاحتلال واطلقوا النار عليه بدم، حيث اطلقت عدة رصاصات على صدره.

ومن المقرر أن يتم دفن الشهيد في مسقط رأسه بقرية كفر الديك، وهو شقيق لاحد المطاردين من بلدة كفر الديك.

وقد انسحبت دوريات الاحتلال بعد ان قامت بجريمتها من البلدة، وسط غضب الاهالي وسخطهم على الاحتلال.