الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الجرافيك الثاني لطلبة كلية الفنون بجامعة الاقصى بغزة

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 16:49 )
غزة -معا- افتتح معرض " الجرافيك الثاني "، لطلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى والذي يقام بقرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة، بالتعاون بين القرية والجامعة.

وأقيمت مراسم افتتاح للمعرض شارك فيها نائب رئيس البلدية ماهر الريس، ورئيس جامعة الأقصى د. علي أبو زهري ولفيف من الشخصيات والفنانين والمثقفين والمهتمين بالإضافة إلى الفنانين أصحاب المعرض.

وقالت نهاد شقليه مديرة القرية في كلمة استهلالية، "إن القرية تحتضن للعام الثاني على التوالي المعرض الذي يضم هذا العام 120 لوحة لثلاثين طالباً وطالبة من طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى".

وأكد الريس أن البلدية منذ أن تسلم مجلسها قبل أكثر من 12 عاماً وهي ترفع شعار " بناء الإنسان الفلسطيني أولاً وبناء البشر قبل الحجر " وسعت جاهدةً لترجمة هذا الشعار من خلال دعمها للواقع الثقافي والفني والرياضي وإقامتها وإدارتها لسلسلة متميزة من المراكز الثقافية والمجتمعية تقدم حالياً خدماتها الهادفة في شتى المجالات الإيجابية لعشرات الآلاف من المستفيدين في مقدمتهم فئة الأطفال.

وشدد الريس على الأهمية الزائدة التي توليها البلدية لفتح آفاق رحبة للتعاون الخلاق الذي يجمع بلدية غزة بجامعة الأقصى والذي تمخض عنه الكثير من الإنجازات والمشاريع والبرامج المثمرة، موضحاً أن إقامة المعرض تجيء متماشية مع سياسة البلدية الداعمة للحركة الفنية الفلسطينية.

من جانبه تقدم د. أبو زهري بشكره البالغ للبلدية لسعيها الرائد في دعم العلاقات مع جامعة الأقصى وجهودها لتطوير الواقع الثقافي العام بما يحتويه من فنون وإبداعات، محيياً الجهد المشترك لكلية الفنون الجميلة ولإدارة القرية وللطلبة الذين ساهموا سوياً في إقامة هذا المعرض.

بدوره أشار د. شفيق رضوان، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى، أن احتضان المعرض للعام الثاني على التوالي له مغزاً كبيراً حيث أنه يأتي وفاءً لوعد الكلية بتقديم سلسلة من المعارض السنوية بجهود طلابها تعكس المستوى الأكاديمي الراقي لطلبتها تؤكد على قيم فنية عالية تمثل فرديات الطلاب المختلفة وحاستهم الجمالية.