الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار : من حاول قتل مدير المخابرات الفلسطينية هو المسؤول عن قتل الاطفال بغزة

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 16:48 )
غزة- معا- قال د.محمود الزهار وزير الشؤون الخارجية ان من قتل اطفال عائلة بعلوشة في مدينة غزة، هو من حاول قتل قائد جهاز المخابرات العامة اللواء طارق ابو رجب بوضع عبوة في مصعد بمقر الجهاز شمال غزة.

وذكر الزهار في تصريح صحافي اليوم انه "عندما تم اكتشاف الذي حاول اغتيال ابو رجب هرب من غزة وهو يعمل الآن في جهاز المخابرات بالضفة الغربية".

وكان مجهولون قد تمكنوا في العشرين من شهر مايو الماضي من تفجير عبوة ناسفة في المصعد الخاص بمدير المخابرات الفلسطينية في مقر الجهاز اثناء صعوه به الامر الذي ادى لاصابته بجراح خطرة مع عدد من مرافقيه الذين قتل احدهم.

وقال الزهار "ان عمليات الاغتيال وحالة الفلتان الامني تأتي من جهات تحارب الحكومة، مضيفاً ان اول خطوة كانت بعد نتائج الانتخابات الاتصال بجهات اجنبية والدعوة الى محاصرة الحكومة ماديا".

واضاف ان امريكا لم تدفع في الفترة الماضية سوى 18% من حجم المساعدات من خلال منظمات غير حكومية ومؤسسات، وتصرف الاموال على ابحاث مدفوعة الثمن وتروج لاهداف معينة الى جانب بعض الاذاعات والصحف الصفراء.

وعن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية اكد الزهار انه تم الاتفاق بين كل الفصائل والقوى على "وثيقة الوفاق الوطني" ولكن امريكا رفضتها فعادت السلطة وقالت سنلقي الضوء على ثلاث نقاط هي " الاعتراف باسرائيل ونبذ العنف والاعتراف بالاتفاقيات السابقة".

وبين الزهار انه في الحوارات الاخيرة لتشكيل الحكومة، حُصرت في ان حركة حماس تريد وزارة الداخلية، لافتاً إلى ان الرئيس طلب وزارتي الداخلية والمالية.

وشدد الزهار على ان الحكومة لم تر النور لان المطلوب من حركة حماس تلبية شروط الرباعية وهي "الاعتراف باسرائيل ونبذ العنف (المقاومة) والالتزام بالاتفاقيات".

وشدد على ان حركته تريد الدخول في منظمة التحرير الفلسطينية وتفعليها مضيفاً: "اتفقنا معهم على ذلك ولكنهم لا يريدون تفعيلها".