الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب النضال بجنين ينظم ندوة سياسية ويدعو لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 18:33 )
جنين- معا- نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني وجمعية دار العلم الطلابية بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبتمويل من مؤسسة CORD AID الهولندية ندوة سيّاسية تحت عنوان : ( المصالحة وإنهاء الانقسام ) حيث نظمت الندوة في قاعة اتحاد شباب النضال بمدينة جنين.

وتحدث في الندوة حكم طالب، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو المجلس الوطني الفلسطيني ، وجمال حويل ، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ، والإعلامي علي السمودي ، وأدار الندوة سكرتير الاتحاد علاء عبيد.

وحضر الندوة لفيف من المدعوين من قيادات القوى والفصائل وممثلي المؤسسات والاتحادات الشعبية وحشد من كوادر جبهة النضال الشعبي ومنظماتها الجماهيرية والنقابية.

وأكد المتحدثون في الندوة على أهمية انجاز اتفاق المصالحة الوطنية وطي صفحة الانقسام من ذاكرة وتاريخ الشعب الفلسطيني والعمل باتجاه إنهاء كل مظاهر الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

ودعا المتحدثون إلى سرعة العمل لتطبيق اتفاق القاهرة وتشكيل حكومة الكفاءات الوطنية للبدء فورا بالتحضير لإجراء الانتخابات العامة واعمار قطاع غزة واستعادة الوحدة الوطنية والجغرافية بين شطري الوطن ، معبرين عن تقديرهم للجهود السابقة التي بذلت والتي يجب رفدها بحراك جاد وتحقيق من قبل كافة القوى والمكونات لتطويق الخلافات وتذليها وإنجاح الحوار الوطني ونتائجه المتحققة في القاهرة بعيدا عن المصالح الفئوية والحزبية الضيقة.

وأكد المتحدثون في الندوة بان الوحدة الوطنية خيار استراتيجي وممر إجباري للحركة الوطنية لحماية الحقوق والثوابت الوطنية حيث تشكل الوحدة الوطنية صمام أمان المشروع الوطني وهي البوصلة الحقيقية للدفاع عن الأرض الفلسطينية.

ودعا المتحدثون إلى قرار جرئ بإنهاء الانقسام وتوحيد طاقات وجهود شعبنا للتصدي لسياسات وإجراءات الاحتلال وتغليب التناقض الرئيسي مع الاحتلال وتوحيد الجهود والطاقات لتعزيز وتكريس الوحدة الوطنية.

وبعد انتهاء الندوة نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني اعتصاما أمام مقر جبهة النضال الشعبي في جنين للمطالبة بإنهاء الانقسام مؤكدين أن إنهاء الانقسام هو الخطوة الأولى نحو إنهاء الاحتلال ، حيث رفع المشاركون في الاعتصام اليافطات والرايات والإعلام الفلسطينية.