الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- اختتام البرامج التدريبية لمشروع حماية حقوق النساء العاملات

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 17:43 )
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل احتفالا في قاعة فندق الخليل السياحي باختتام برنامجين تدريبين في دور المؤسسات الأهلية في الدفاع عن حقوق النساء العاملات بحضور الدكتورة سحر القواسمة عضو المجلس التشريعي، وجواد زبلح نائب مدير مكتب العمل / الخليل، وفاطمة الحروب ممثلة عن اتحاد عمال فلسطين، وجانيت لوندبرغ منسقة مبادرة المجتمع المدني (برنامج سيادة القانون والوصول إلى العدالة في مشروع الأمم المتحدة الإنمائي)، وجهاد الشوملي خبير سيادة القانون.

وشارك في البرامج التدريبية 40 من المحامين والنساء القياديات ، ويأتي هذا الاحتفال من خلال برنامج حماية حقوق النساء العاملات الممول من UNDP .

وفي الاحتفال تحدث جميل الدرباشي مدير عام المركز الفلسطيني مشيرا إلى أن برنامج حقوق الإنسان في المركز نفذ مسحا شاملا لاحتياجات حقوق الإنسان في المحافظة ، وبعد تحليل النتائج جاء فيه أن العاملات في المشاغل الصغيرة هن الأكثر احتياجا للدفاع عن حقوقهن ، لذا جاء هذا المشروع الذي ينفذ اليوم حيث يحقق نتائج قوية في حماية حقوقهن الاجتماعية والاقتصادية والنقابية.

وتحدثت سحر القواسمة عضو المجلس التشريعي التي أشارت إلى أهمية دور المرأة الفلسطينية في النضال نحو الاستقلال والتحرر مشيرة إلى ضرورة إنصافها واحترام حقوقها بشكل عادل كما كفلها القانون الدولي والقوانين المحلية الفلسطينية.

أما السيد جواد زبلج نائب مدير مكتب العمل في الخليل ، فتحدث عن قانون الحد الأدنى للأجور مشيرا إلى ضرورة تطبيقه لحماية هذه الفئة الاجتماعية .
وكما تحدثت فاطمة الحروب عن دور اتحاد عمال فلسطين في الدفاع عن حقوق العمال في الأراضي الفلسطينية. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجات.