الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جذور تنفذ دورة تدريبية بعنوان "مقدمة في العمل الإعلامي"

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 09:43 )
غزة- معا- نفذت وكالة جذور الإعلامية دورة تدريبية بعنوان "مقدمة في العمل الإعلامي" لطلبة وخريجين الجامعات وذلك بالتعاون مع جمعية المنتدى الثقافي للشباب وبرعاية دائرة الإعلام الحكومي الفلسطيني بغزة ضمن سلسلة فعاليات تقوم بها الوكالة وجمعية المنتدى.

وقال الصحفي أحمد الزيتونة مسئول دائرة التدريب في المركز الإعلام الحكومي "إن الدورة تهدف إلى تأهيل وتدريب العاملين في مجال الصحافة وتسهيل عملهم في التدخل وقت الأزمات، والمساهمة في تسهيل فهم الخبر الصحفي ومعرفة صياغته بشكل صحيح".

بدوره قال محمد عوض رئيس تحرير وكالة جذور الإعلامية أن هذه الدورة هي الدورة الأولى من نوعها حيث تقوم وكالة إعلامية بتنفيذ دورة مشتركة مع المكتب الإعلام الحكومي و تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة أنشطة ستقوم بها الوكالة لتمكين الشباب خصيصا الاعلامين على مجاراة العمل الإعلامي وبالأخص أننا نعيش في بقعة أحداث ساخنة تتطلب على وجود إعلاميين على قدر من المسؤولية.

وأضاف أن الدورة تستهدف 40 طالبا وطالبة من تخصص الصحافة واستمرت لمدة أسبوعين وبواقع (15 ) ساعة تدريبية واشتملت على المواضيع التالية مقدمة في الإعلام الفلسطيني وكيفية تحرير الخبر الصحفي ومقدمة في العلاقات العامة.

بدوره أكد عطية صالحة المدير التنفيذي لجمعية المنتدى الثقافي للشباب أن جمعية المنتدى تسعى للتعاون مع المؤسسات الحكومية والغير الحكومية وذلك من أجل خدمة الشباب في كافة المجالات وأن الجمعية على استمرار بالتواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والمدني من أجل تقديم المساعدة لأكبر قدر ممكن للشباب لتحقيق أهدافهم والارتقاء بهم لأعلى المراتب والمستويات بما يلاءم عصرهم.