الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئاسة المجلس التشريعي تستنكر محاولة اغتيال رئيس الوزراء هنية

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- استنكرت رئاسة المجلس التشريعي محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية، على معبر رفح مساء امس الخميس، خلال عودته من جولة طالت العديد من الدول.

جاء ذلك في بيان للرئاسة وصل "معا" نسخة منه، اشارت فيه الى ان هناك بعض الأطراف المشبوهة التي تسعى لجر الساحة الفلسطينية لمواجهة يدفع ثمنها الشعب الفلسطيني، وتؤدي لنتائج لا تحمد عقباها، من أجل تحقيق مصالح شخصية تنساق مع مخططات الاحتلال .

وأضاف البيان: " ان جريمة محاولة اغتيال اسماعيل هنية رئيس الوزراء وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، واطلاق النار المباشر تجاه موكبه الليلة الماضية، والتي أدت الى استشهاد أحد مرافقيه واصابة نجله الاكبر عبد السلام ومستشاره السياسي الدكتور احمد يوسف، هي سابقة خطيرة، يمكن ان تفتح المجال امام الفئة المشبوهة لاشعال الفتنة في الساحة الفلسطينية".

وأضافت في البيان أن هذا العمل الاجرامي الجبان الذي لا يصدر الا عن فئة قاتلة، ويحقق اهداف الاحتلال في نشر الفوضى والقتل والتخريب في المجتمع الفلسطيني.

واكدت في بيانها على تجديد الدعوة للرئيس محمود عباس واسماعيل هنية للاسراع في الجلوس، واستكمال مشاروات تشكيل حكومة الوحده الوطنية باعتبارها الوسيلة الوحيده لضمان اخراج الساحة الفلسطينية من حالة التجاذب الحالية.

ودعت في بيانها الشعب الفلسطيني لتكثيف ونبذ الخلافات الداخلية، ونبذ الفئة التي تسعى لاثارة الفتنة بين صفوف الشعب الفلسطيني.