الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات إذنا تحيي يوم الأرض بزراعة الأشجار قرب الجدار

نشر بتاريخ: 02/04/2012 ( آخر تحديث: 02/04/2012 الساعة: 16:52 )
الخليل- معا- أحيت المؤسسات الأهلية في بلدة اذنا غرب الخليل يوم الأرض بزراعة الاشجار الحرجية في الاراض المحاذية لجدار الضم والتوسع، حيث تم زراعة ما يقارب 250 شجرة حرجة من انواع مختلفة، وذلك بهدف الحفاظ على هذه الارض التي اصبحت مهجورة من المزارعين بسبب الاجراءات العسكرية الإسرائيلية.

والمؤسسات المشاركة في الفعاليات هي: اللجنة الشعبية للحفاظ على صحة الانسان والبيئة وجمعية إذنا التعاونية للتعليم العالي وملتقى نسوي اذنا وجمعية تنمية الشباب والمدارس.

واستهدف النشاط زراعة المناطق المتضررة من حرق الخردة ورمي النفايات السامة القريبة من الجدار وهي: طوال موسى وخلة العرايس وواد ابو الخيل وغيرها من الأماكن التي يمنع الجيش الاسرائيل زراعتها.

وناشدت مؤسسات إذنا الجهات المعنية ووزراة الحكم المحلي بالتعاون من أجل الحفاظ على هذه الارض وتشجيع الزراعة فيها وازالة النفايات المدمرة للبيئة منها.

في نفس الاطار قامت هذه المؤسسات بتوزيع 120 شتلة من اشجار الليمون والرمان المثمرة على المزراعين وربات البيوت المتطوعات في اللجنة الشعبية وكذلك المشاركين في هذا اليوم للمساهمة بتشجيع الزراعة والمشاركة في احياء هذه الذكرى.

ويأتي هذا النشاط في إطار فعاليات تنظمها اللجنة والمؤسسات المشاركة للحفاظ على البيئة وتشجيع الوعي البيئي في بلدة إذنا ضمن مشروع شراكات من أجل التغيير المقدم من مؤسسة التعاون لحل الصراع.