Advertisements

الأمير هاشم بن الحسين يصلي في المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 04/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 12:26 )
بيت لحم- خاص معا- زار الأمير هاشم بن الحسين شقيق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عصر أمس الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الأمير هاشم وصل على متن طائرة خاصة أقلته من عمان إلى القدس، وتحت حراسة من الأمن والشرطة الإسرائيلية وصل عبر طريق باب المغاربة الى المسجد الأقصى وأدى الصلاة فيه قبل أن يعود إلى بلاده.

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية نقلا عن مصادر في الديوان الملكي الهاشمي زيارة الأمير هاشم للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس أمس الأربعاء، مشيرة إلى أنه أدى الصلاة هناك، وزار ضريح الملك الشريف الحسين بن علي والتقى عددا من موظفي وزارة الأوقاف القائمين على رعاية الأماكن الإسلامية المقدسة.

وأوضح المصادر الأردنية أن "زيارة سمو الأمير هاشم تأتي في سياق الحرص الهاشمي المتواصل على تفقد ورعاية الأماكن المقدسة في القدس الشريف، وتقديم مختلف وسائل الرعاية الممكنة للقائمين عليها".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعتقدت في وقت سابق أن الذي قام بزيارة المسجد الأقصى هو الامير الحسين بن عبدالله، نجل العاهل الاردني.

بدوره نفى السفير الاردني لدى السلطة الوطنية عواد خالد السرحان لـ"معا" علمه بزيارة الامير الحسين بن عبدالله الثاني الى مدينة القدس.

فيما قال عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس لـ"معا" ان شخصية من العائلة الملكية "ليس ولي العهد الاردني" قد زارت اليوم مدينة القدس بصحبة داعية اسلامية، دون ان يفصح عن اسمها.

وقال الخطيب ان الزيارة كانت دينية بحتة، دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.
Advertisements

Advertisements