الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تعقد لقاء في رفح لمناقشة الوضع السياسي والازمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 03:01 )
غزة -معا- عقدت المبادرة الوطنية الفلسطينية لقاءً في مقر لجنة حي رفح الغربية لمناقشة الوضع السياسي والأزمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ، بالاضافة لحالة الفلتان الأمني الأخيرة.

وحضر اللقاء القياديان في المبادرة عدي الهندي وسامي البهداري ورئيس لجنة الحي أحمد حجازي بالإضافة للعشرات من المواطنين من سكان الحي .

في بداية اللقاء رحب حجازي بالحضور وشكر المبادرة على الجهود التي تبذلها لخدمة قضايا الشعب الفلسطيني وخاصة المساعي التي بذلها أمينها العام د. مصطفى البرغوثي لإخراج شعبنا من الأزمة.

من جهته تحدث الهندي عن الظرف السياسي الصعب والأزمة الخانقة التي يمر به الشعب الفلسطيني وظاهرة الفلتان الأمني وفوضى السلاح والتي وصلت ذروتها بقتل الأطفال الثلاثة من آل بعلوشة وحادث الاعتداء على موكب رئيس الوزراء هذا التصعيد الذي تم بعد تعثر الجهود التي بذلت للتوصل الى تشكيل حكومة وحدة وطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني التي أجمع عليها جميع الأطراف في الساحة السياسية الفلسطينية .

وطالب الهندي بضرورة تحرك الجماهير والقوى والمؤسسات للضغط من أجل وقف حالة التدهور داعياً الرئيس والحكومة إلى تحمل مسؤولياتهما والعمل المشترك والتصدي لحالة الفلتان الأمني والعمل على تغليب لغة الحوار وانجاز حكومة الوحدة الوطنية التي تشكل أفضل الخيارات أمام الشعب الفلسطيني .

من جهة ثانية تحدث البهداري عن حالة الفلتان الأمني السائدة اليوم في الشارع و عودة التراشق و تبادل الاتهامات بين حركتي فتح و حماس مما يهدد بضياع كافة تضحيات الشعب الفلسطيني، داعيا الى بضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم و خاصة الأجهزة الأمنية لفرض القانون و منع الاعتداءات المتكررة وحماية المواطنين .