الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم بيت لحم تصف محاولة اغتيال هنية بالكذبة وتدعو حماس الى القبول بحكم الشعب اذا فشلت الوحدة

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 12:24 )
بيت لحم- معا- اعتبرت حركة فتح اقليم بيت لحم, صباح اليوم الاحد, محاولات حركة حماس تصوير عملية تبادل إطلاق النار واقتحام معبر رفح, اضافة الى اتهام محمد دحلان -عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح- بالتدبير لإغتيال رئيس الوزراء اسماعيل هنية, انما هي " كذبة كبيرة وإدعاءات باطلة, الهدف منها تشويه الحركة وقيادتها وتأجيج حالة الإحتقان القائمة والهروب الى الأمام", في ظل ما وصفته بالفشل الذريع الذي تواجهه حركة حماس وحكومتها.

واستنكرت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة منه, ما وصفته بمحاولات حماس المستمرة لتشويه حركة فتح وقيادتها, "والتي أصبحت تمثل نهجاً مخططاً ومدروساً للوصول بالساحة الفلسطينية الى الحرب الأهلية والقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني".

وفي الوقت ذاته ناشدت الحركة من وصفتهم بالعقلاء في حماس وضع حد لهذا النهج المدمر والدفع بإتجاه تحقيق الوحدة الوطنية لمصلحة الشعب الفلسطيني وإخراجه من الكارثة التي يمكن أن تلحق به في حال إستمرار الوضع القائم.

وأكدت فتح أن البديل الوحيد للخروج من المأزق الحالي هو العودة للشعب كمصدر للسلطات وتجسيداً لدعوة الرئيس عباس بإجراء الإنتخابات المبكرة، إن لم يتم التوصل لحكومة وحدة وطنية في هذه الأثناء.