السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح والاجهزة الامنية تنظمان مسيرة حاشدة في طولكرم دعماً وتأييداً لخطاب الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 17/12/2006 ( آخر تحديث: 17/12/2006 الساعة: 17:20 )
طولكرم -معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " اقليم طولكرم مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع واحياء المدينة بمشاركة عدد كبير من عناصر وقادة الاجهزة الامنية والمؤسسات الوطنية والشعبية دعماً لخطاب الرئيس محمود عباس .

وردد المشاركون في المسيرة عبارات النصر لحركة فتح، مؤكدين انهم سيعملون سوياً على انجاح ما دعا اليه الرئيس عباس من إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة .

وتقدم المسيرة مسلحون من كتائب شهداء الاقصى وجهازي المخابرات والوقائي ، اضافة الى عدد من عناصر الاجهزة الامنية كافة .

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي امام مكتب حركة فتح في المدينة .

وقال الناطق بإسم الحركة سمير نايفة في كلمة له امام الحشد " ان المرتدون الجدد ، خوارج هذا الزمان، ابوا إلا ان يلهونا عن معركتنا الوطنية، معركة تحرير الوطن ومحاربة الإستيطان ومقاومة بناء جدار الفصل العنصري "-على حد تعبيره .

واضاف نايفة " ارادوا ان يشغلونا بلقمة الخبز ورواتب الموظفين ويلهونا عما هو اكبر من ذلك واخطر من كل ذلك " .

واكد الناطق بإسم فتح " لم نرى من هذه الحكومة إلا الويل والمصائب والمحن والجوع وانتشار الامراض الاجتماعية وفلتان امني وهجرة الكفاءات، وزرع الفتن بين ابناء الشعب الواحد ، بل ابناء الأسرة الواحدة "-على حد وصفه .

واتهم نايفة في كلمتة حماس بتحويل المساجد لمراكز تدريب على فنون الكراتية والأسلحة بأنواعها ليس لمحاربة العدو الاسرائيلي ، إنما لمحاربة اعداء الحكومة والمقصود ابناء الفتح " .

واضاف نايفة " لقد حولوا مساجد الله وهي بالاساس وجدت لتكون دور عبادة الى منابر تدعو للفتنة وتكفير ابناء فتح وكل من لا سيبح بإسم الحكومة وانجازاتها ، وحولوها للدعاء لمشعل وهنية والزهار " .

وطالب نايفة مدير اوقاف طولكرم وناشدة بإسم الاسلام الحنيف والوحدة الوطنية ان يطلب من أئمة المساجد ان يبتعدوا عن كل ما من شأنه ان يثير عواطف المصلين ويستفزهم .

من جانبها ، اكدت كتائب شهداء الاقصى في كلمة لها امام الحشد انها مع الرئيس الفلسطيني في دعوته لإنتخابات تشريعية و رئاسية مبكرة ، وستعمل على انجاحها ان حصلت وبكل قوة .

وطالبت الكتائب في كلمتها التي القاها قائدها محمد شحادة " ابو فراس " جميع الفصائل الفلسطينية ان تكون الى صف الرئيس في دعوته ، وعدم الانجرار وراء ما وصفته اكاذيب حماس و حكومتها ، مؤكدة انها ستحمي المشروع الوطني الفلسطيني وستصون الدم حتى اخر لحظة .