السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تنظم وقفة تضامنية مع المرضى في مجمع الشفاء الطبي

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 16:52 )
غزة- معا - نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة وقفة تضامنية مع المرضى وذلك في خيمة التضامن مع المرضى التي تقيمها وزارة الصحةبالمقالة بمستشفى الشفاء الطبي ضمن الفعاليات التي ينظمها المكتب الإعلامي لوزارة الصحة.

وشارك في فعاليات الاعتصام عدد كبير من المدراء العامون والمدراء والموظفين في الوزارة، وكان في استقبالهم مدير الاستقبال والطواريء في مجمع الشفاء الطبي د. ايمن السحباني ود.اشرف القدرة مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الاتصالات سمير حمتو أن الوزارة تنظر بخطورة بالغة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من قطاع غزة 12 ساعة يوميا وفي ظل استمرار أزمة نقص المحروقات التي يعاني منها القطاع منذ شهرين .

واضاف ان انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق قطاع غزة ولساعات طويلة رغم الانفراج الجزئي التي شهدها القطاع خلال الأيام الماضية واستمرار الحصار الظالم ينذر بكارثة تطال كافة القطاعات بما فيها قطاع الصحة مما يهدد حياتهم بالخطر.

واكد ان أزمة الكهرباء ونقص الأدوية والوقود تشكل خطرا يتهدد حياة نحو 1.7 مليون مواطن فلسطيني، ومئات المرضى في أقسام الحضانات والأطفال والمختبرات وغرف العمليات، خاصة وان حياتهم مرتبطة بالتيار الكهربائي.

وطالب حمتو المؤسسات الدولية الإنسانية والصحية بالتدخل العاجل لوقف الجريمة التي يتعرض لها قطاع غزة خاصة المرضى.

ودعا المجتمع الدولي و مؤسساته الإنسانية و الحقوقية بوقف الجرائم اليومية التي ترتكب بحق مرضانا من موت بطيء و ضرورة إنهاء عبء الحصار عنهم .

وشدد حمتو على ضرورة وجود حراك فلسطيني وعربي ودولي واسع، لنجدة مرضى غزة معتبرا أن ما يجري في قطاع غزة بمثابة كارثة حقيقية تستوجب محاسبة المتآمرين على الشعب الفلسطيني ، وعدم الاكتفاء بإيجاد حلول مرحلية، فتبعات الكارثة لا زال شعبنا يكتوي بنارها .

وناشدت الوزارة مصر بضرورة التدخل العاجل لإنهاء الأزمة والسماح بانسياب الوقود إلى القطاع بشكل طبيعي عبر معبر رفح وعدم جعلنا رهينة للاحتلال.