الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد مقابلات منصب نائب مدير المدرسة

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 01:07 )
غزة- معا- تعقد وزارة التربية والتعليم العالي في مقر الوزارة بغزة مقابلات منصب نائب مدير المدرسة، وقد تم استحداث منصب نائب مدير المدرسة لهذا العام بناءً على احتياجات المدارس وتلبية متطلبات تطور العملية التعليمية وسيكون نائب المدير متفرغ من الحصص ويقوم نائب المدير بمهام مدير المدرسة وذلك بتكليف من مدير المدرسة.

ومن الجدير بالذكر أن المتقدمين في محافظات القطاع لهذا المنصب يبلغ 1240 متقدم اجتاز منهم المسابقة المعيارية (219) موزعين كالتالي:
- مديرية غزة 96 معلم
- مديرية شمال غزة 27 معلم
- مديرية رفح 26 معلم
- مديرية خانيونس 46 معلم
- مديرية الوسطى 24 معلم

وكانت المسابقة مقننه وشامله كل الأمور و الإجراءات الإدارية والفنية والمالية من مهام مدير المدرسة ، وسيتم عقد العديد من الدورات الإدارية والفنية والمالية للذين اجتازو المسابقة من المعلمين والمعلمات والذين سيتقدمون أثناء الدورة إلى اختبارين وفي نهاية الدورة سيقدمون بحث عن الأمور الإدارية.

هذا وقد ضمت لجنة المقابلات الوزارية كلا من: د. رياض سمور رئيساً ومدراء التربية والتعليم في محافظات قطاع غزة لمقابلة المرشحين لشغل وظيفة نائب مدير مدرسة، وسيتم اختيار عدد من المتقدمنين لهذا المنصب في مدارس المحافظات الجنوبية وسيكون هذا المنصب للمدارس التي يزيد عدد غرفها الدراسية عن (15) غرفة صفية ومن المتوقع أن يشمل هذا المنصب المدارس الثانوية المتميزة في القطاع.

ومن ناحيته أشار د. سمور إلى أن وكيل المدرسة الموجود سابقا سيبقى الوضع بالنسبة له كما هو عليه أي متفرغ لعدد (6) حصص فقط.