السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع عدد المسافرين من معبر الكرامة بسبب نزول الدفعة الاولى من حجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 02:12 )
اريحا - معا -غادر الفوج الاول من حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، عبر جسر الكرامة إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأوضح مدير عام المعابر والحدود، ، لـ"معا "، أنه سيتواصل خلال اليومين القادمين، وصول افواج الحجاج من مختلف مناطق الضفة الغربية في طريقهم إلى الديار الحجازية، كما جرى التنسيق مع طواقم العمل الأوروبية على معبر رفح، وكذلك مع الأشقاء في جمهورية مصر.

وأضاف،" أن مديرية الحجاج في أريحا جاهزة ومعدة لتسهيل مرور الحجاج، حيث جرى التنسيق مع الأشقاء في الجانب الأردني, كما جرى التنسيق مع الجانب الإسرائيلي فيما يتعلق بالمعبرين"
.
وقال ، "إن إدارة المعابر اتخذت بناء على تعليمات السيد الرئيس محمود كافة الإجراءات والاستعدادات وزيادة الطاقم الإداري والتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل سفر الحجاج".

وكان العقيد فواز داود، مدير عام الشرطة بالمحافظة ودوريات الشرطة في استقبال قوافل الحجاج على مداخل المدينة، ورافقها إلى مدينة الحجاج فيما واصل منير التلباني، مدير معبر الكرامة الحدودي وأطقم المعابر بالإشراف على إنهاء الإجراءات وتسهيل سفر الحجاج ومرافقتهم إلى بوابة المشروع الإنشائي العربي نقطة التفتيش الإسرائيلية الأولى على الطريق الواصل إلى مبنى المعبر الحدودي.