الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي لـمعا: لم نتدخل بالشأن السوري ونمارس عملنا كالمعتاد

نشر بتاريخ: 13/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 09:56 )
بيت لحم- خاص معا- قال السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق ان السلطة الفلسطينية ما زالت مصرة على موقفها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأوضح عبد الهادي الذي تحدث لغرفة تحرير "معا" من دمشق قائلا" نحن كلاجئين فلسطينيين ضيوف على الحكومة والشعب السوري، ولم نتدخل منذ بداية الازمة السورية بتاتا فيما يحدث من أعمال عنف داخل سوريا، باستثناء تدخل بعض الأفراد الذين لم تنعكس تدخلاتهم على الوضع داخل المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وأضاف "لم نُستهدف من أي جهة، نمارس عملنا السياسي كالمعتاد، ولكن نعمل بحذر عند تنظيم المهرجانات خوفا من تدخل جهات خارجيا لجرنا لمستنقع نحن بغنى عنه، المخيمات وضعها امن وحتى أصبح البعض يطلق عليها "المساحات الخضراء الآمنة".

وقال عبد الهادي انه على تواصل دائم مع معظم الفلسطينيين في سوريا والذين يبلغ عددهم حوالي 600 الف نسمة، كما ان هناك تواصل مع باقي الفصائل الفلسطينية في دمشق وكلها تعمل في مكاتبها كالمعتاد.

وحول نشاط حماس في سوريا، قال عبد الهادي ان معظم قادة حماس خرجوا من سورية وبقي بعد أفرادها دون نشاطات او فعاليات تذكر.

وبشأن الوضع في سوريا بعد بدء تطبيق خطة كوفي عنان، قال عبد الهادي" هناك هدوء نسبي جيد بدا واضحا يوم أمس واليوم. في اي بداية لتوقف العمليات تظهر هناك بعض الخروقات ومع الوقت تنتهي".

وأكد عبد الهادي انه على اتصال دائم مع القيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس محمود عباس الذي يطمئن بشكل مستمر على أوضاع الفلسطينيين هناك، ويطالبهم بعدم التدخل ويساعد في حل المشاكل التي تواجههم.

وبشأن اللاجئين الفلسطينيين الذين دخلوا الأردن قبل ايام قادمين من سوريا وعددهم حوالي 17 شخصا، قال عبد الهادي انهم ذهبوا بإرادتهم إلى الأردن دون تدخل او علم احد بذلك.