الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طمليه: تعطيل التشريعي ساهم في ترهل الأداء الإداري لبعض الوزارات

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 20:16 )
طمليه: تعطيل التشريعي ساهم في ترهل الأداء الإداري لبعض الوزارات
رام الله- معا- صرح النائب جهاد طمليه عضو المجلس التشريعي أن تعطيل أعمال المجلس التشريعي وتغيب دوره الرقابي ساهم كثيراً في حالة الترهل والتراجع في الأداء الإداري في بعض وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف في بيان تلقت "معا" نسخة عنه "أن الحاجة أصبحت ملحة وضرورية لإجراء التغير الوزاري الذي وعد به الرئيس أبو مازن مؤخراً، وأن يتم العمل فوراً على تمكين المجلس التشريعي ولجانه من ممارسة دورهم في الرقابة والمساءلة للوزراء وكبار المسؤولين".

وقال: "إن حالة الترهل هذه قد وصلت إلى وزارات سيادية مثل وزارة الخارجية التي تعاني من مخالفات جسيمة وفق العديد من التقارير الرقابية ويرفض وزيرها الإستجابة للإفادة حول هذه المخالفات، وان ما يجري مؤخراً في وزارة الخارجية لا يخفى على أحد وهو مؤشر خطير عن كيفية إدارة الأمور فيها والذي ينعكس سلباً على أدائها وعلى الأداء الدبلوماسي في الخارج والذي نحن بحاجة أن يكون على أعلى درجات الفعالية والإتقان في ظل المعركة الدبلوماسية والسياسية الكبيرة التي يخوضها الرئيس محمود عباس في كافة المحافل الدولية".
|148561*النائب جهاد طمليه|
وأضاف طمليه أن عدم وجود وزير للرياضة والشباب تم إستغلاله من أجل إستحداث المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي لا يوجد منه سوى الأسم فقط مما أنعكس سلباً على الحركة الرياضية والشبابية في فلسطين، وأنه رغم الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء د. سلام فياض والتي يشهد بها الجميع إلا أنه أصبح بحاجة إلى فريق عمل يكون على نفس المستوى من المسئولية والفاعلية.