الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد صلاح يعود الى ام الفحم بعد عام من الغياب

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 09:01 )
القدس-معا-انتظر المئات من اعضاء الحركة الاسلامية في المطار رئيس الجناح الشمالي للحركة ،الذي وصل الى مدينة ام الفحم بعد عشرة اشهر في بريطانيا. كما تم استجوابه بواسطة الشرطة الاسرائيلية ،وقيل له انه ممنوع من الدخول الى القدس حتى نهاية هذا الشهر.

وفي المقابل قالت والدته ان عودته انتصارا للمجتمع الفلسطيني.

وبعد عام من الاحتجاز في بريطانيا ، عاد هذا المساء الاثنين قائد الجناح الشمالي للحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح الي ام الفحم

كما ان طائرته كانت قد هبطت في اسرائيل ،وكان ينتظر في قاعة الاستقبال في المطار حولي 270 عضو من اعضاء الحركة الاسلامية ،وكانوا يهتفون “الله اكبر”.

وكان قد تم استجواب رائد صلاح لفترة وجيزة من قبل الشرطة ،وقد قيل له انه ممنوع من الدخول الي القدس حتي نهاية الشهر الجاري. وبعد دقائق قليلة تم الانتهاء من الاستجواب واطلاق سراحه.

كما قال المتحدث باسم الجناح الشمالي للحركة الاسلامية زاهي نجيدات ان هذا النضال كان قاسيا وانه كانت هناك محاولات لابعاده ،ولكن النضال استمر.

كما صرح عضو الكنيست طلب لصانع اليوم ان الجمهور العربي سعيد بانتصار الشيخ صلاح ،حيث ان ذلك الانتصار يرمز للفوز والانتصار والرغبة ،بعد ان اسرائيل وبريطانيا كانت تحاول القبض عليه.

في المقابل صرحت والدة الشيخ صلاح ان هي سعيدة جداً ان ابنها عاد ،وان الشئ الذي يسعدها اكثر هو انتصار الشيخ صلاح في المحكمة.

واضافت ان ذلك الانتصار هو انتصار للمجتمع العربي والفلسطيني. ووفقا لما قالته “زرت ابني في بريطانيا مرتين وكانت متعة لي ان اري نضاله من اجل الجميع .ولم يبتابني اي قلق عندما كان هو معتقل او عندما كان تحت الاقامة الجبرية ،لانني كنت اعرف انه في النهاية سينتصر”.