الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع وفداً بلجيكيا على واقع محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 20:20 )
قلقيلية - معا- اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية وفدا بلجيكيا على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الجدار والاستيطان. جاء ذلك خلال لقائه وفد من الشبيبة البلجيكية حل ضيفا على مؤسسة كرامة في مخيم الدهيشة لمناصرة الشعب الفلسطيني رافقهم الأستاذ ماجد حسنين وطلاب من جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، مشيدا بمواقفهم المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانب قضاياه العادلة، مشيرا إلى أهمية هذه اللقاءات مع شعوب العالم مما يتيح الفرصة لتبادل الأفكار مع الوفود القادمة للاطلاع على واقع المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام ، وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن واقع المحافظة واستهداف الاحتلال الممنهج لها للسيطرة على الأراضي ومصادر المياه وتضييق الخناق على المواطنين ، مستعرضا مسار جدار الفصل العنصري وآثاره التدميرية على المواطنين .

وأكد المحافظ على أن إسرائيل تحاول كسب الوقت من خلال تكثيف الاستيطان والسيطرة على الأراضي ومصادر المياه والعمل على تغيير معالم المنطقة لتكريس سياسة ارض الواقع .

وأشاد المحافظ بمواقف شعوب العالم الحر في مناصرة الشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى أن الأمور باتت أكثر وضوحا أمام العالم ، مستنكرا موقف دول العالم السلبي تجاه القضية الفلسطينية .

من ناحيتهم عبر الوفد عن سعادتهم باللقاء مشيرين إلى أن الرؤية باتت لديهم أوضح من خلال زيارتهم للأراضي الفلسطينية ، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي تجاوز السيطرة على الأرض بل يحاول السيطرة على الإنسان الفلسطيني ومقدرات رزقه ، معربين عن تأييدهم للحق الفلسطيني في الحرية وإقامة دولته المستقلة.