الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرصنة سورية.. انقلاب عسكري في قطر

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 21:16 )
بيت لحم -معا- نفت قناة العربية نشر معلومة حول محاولة انقلاب في قطر وقالت ان موقعها تمت قرصنته من قبل بـ"الجيش الإلكتروني السوري"

وقالت القناة في بيان توضحي "قام ما يسمى بالجيش الإلكتروني السوري بعملية هجوم ضد قناة "العربية" ومواقعها، عندما بثت خبر مطالبة أمير قطر بدعم الثورة السورية".

وأوضح المصدر "اشتمل الهجوم المذكور على تزوير أخبار باسم قناة "العربية" ومواقعها، وكذلك تزوير صفحات باسم موقع "العربية.نت"، كتب عليها أخبار عن محاولة انقلاب مزعومة في قطر".

ونشرت قناة العربية السعودية الثلاثاء خبر محاولة الانقلاب على موقعها الالكتروني، ثم حذفته بعد اربع دقائق دون أن يتناول الخبر اي من وسائل الاعلام القطرية او الدولية كمصدر.

وتناقلت عدة مواقع عربية ودولية هذا الخبر بسرعة في الوقت الذي قالت قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني، أن مسؤولا في موقع "العربية نت" نشر على صفحته الخاصة في"تويتر" في 16 أفريل نبأ وقوع انقلاب عسكرى فى قطر يقوده الحرس الأميري، وأن القوات الخاصة الامريكية تتصدى للانقلابيين.

وذكر محمد سعود جمال الذي وصف نفسه بأنه "كبير المحررين بالموقع الإلكتروني لقناة "العربية"، أن اشتباكات عنيفة دارت يوم الاثنين فى محيط القصر الأميري، وتحدث عن تمرد اللواء حمد بن على العطية قائد أركان الجيش ، وعن وقوع اضطرابات داخل وحدات الجيش

هذا وسبق لهذه الجماعة أن هاجمت حساب "العربية" الإنجليزي على الفيس بوك قبل أسبوع وتم إصلاحه لاحقاً.