السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية ترحب بقرار محكمة العدل العليا

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 19:57 )
رام الله- معا- رحبت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بقرار محكمة العدل العليا القاضي برد قرار وزير الداخلية حول نتائج انتخابات جمعية الاتحاد النسائي العربي بنابلس التي جرت في الثامن اذار الماضي.

واكدت الشبكة في تعقيبها على القرار انه تطور مهم سيساهم بلا شك في خلق اجواء ايجابية لبدء حوار شامل وجدي بين المؤسسات الاهلية والجمعيات الخيرية ووزارة الداخلية حول حدود ما يسمح به القانون لتدخل الوزراة في عمل تلك المؤسسات ، مؤكدين على ضرورة توفر الالية المناسبة وفق احكام القانون الاساسي ، وقانون الجمعيات الخيرية الذي ينظم العلاقة بين الوزراة والمؤسسات الاهلية والجمعيات وينص بشكل واضح على عدم التدخل في عمل المؤسسات من قبل اية جهة كانت الا وقف القانون ، واحترام الانظمة الداخلية لها والقوانين المعمول بها فيها.

وهو ما يعزز مبدا سيادة القانون واحترام الحريات العامة والعلاقة المنسجمة وروح القانون الاساسي وترسيخ الشراكة وتكامل العمل بما يخدم المجتمع اللفلسطيني الذي يحتاج الى تقوية العلاقة الديمقراطية بين كافة المكونات المجتمعية فيه.

واكدت الشبكة انها تنظر بارتياح لمجريات القضية وقرارات المحكمة برام الله ظهر اليوم ، وتدعو الى احترام هذا المنحى بعودة الهيئة الادراية المنتخبة لجمعية الاتحاد النسائي العربي في نابلس لمزاولة عملها كالمعتاد الى حين انعقاد الجلسة القادمة للمحكمة اوساط حزيران القادم.