الخميس: 29/09/2022
خبر عاجل
سقوط طالب اثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال ببلدة تقوع وحالته حرجة
سقوط طالب اثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال ببلدة تقوع وحالته حرجة

فتح: لا يجوز لحماس وضع قرارها في يد المنظومة المهددة للأمن القومي

نشر بتاريخ: 18/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 19:56 )
رام الله- معا- حمّل المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي قيادة حماس المسؤولة الكاملة عن استمرار الانقسام وتعطيل اتفاق القاهرة واعلان الدوحة، والمخاطر الناجمة عن وضعها قرارها في يد المنظومة المهددة للأمن القومي العربي.

وقال القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة،:"إن منع لجنة الانتخابات المركزية من العمل في قطاع غزة اتي تنفيذا لخطة قيادة حماس في غزة لقطع الطريق على مبادرات حركتنا للمصالحة واستعادة الوحدة الوطنية ".

واضاف :" ان تصريحات عضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهار التي جاء فيها ان "تنفيذ بنود المصالحة بحاجة الى وقت طويل من الزمن" يدلل بشكل واضح على أن المصالحة والوحدة الوطنية وإعادة رص الصف الفلسطيني الداخلي لم يكن في يوم من الأيام على أجندة قيادات حماس بغزة.

وقال القواسمي :"نستهجن بيع حماس غزة مصالح شعبنا الفلسطيني ووحدته الوطنية بحفنة من ألأموال ألإيرانية ووضع المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني في ميزان الربح والخسارة والمساومة، وايداع قرارها في المنظومة الإيرانية التي يعي الجميع تهدياتها للأمن ألقومي العربي ، والتي برزت بوضوح في زيارة الرئيس الإيراني للجزر العربية الاماراتية ، متسائلا حول الموقف الحقيقي لحماس من احتلال إيران لأرض عربية إماراتية"، حسب تعبيره.