السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة للمرشدين الاجتماعيين حول تحديات المدرسة في رام الله

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 10:25 )
رام الله- معا- نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الإنساني ومركز الموارد لتطوير القدرات البشرية HRD ورشة حول دور المرشدين الاجتماعيين والتحديات في المدارس الخاصة، وذلك في مقر مركز الموارد بمدينة رام الله.

وشارك في الورشة عدد من مرشدي ومدراء المدارس الخاصة في رام الله ووفد من وزارة التربية والتعليم وحضرها جهاد زكارنة الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم والسيدة الهام غنيم رئيسة قسم الارشاد والتربة الخاصة في وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد بريغيث المدير العام للمركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني والسيدة اسيا القواسمي مديرة مركز الموارد لتطوير القدرات البشرية.

وركز اللقاء على اهمية الارشاد النفسي في المدارس الخاصة وتأهيل طاقم الارشاد في المدارس والمديريات وعمل دراسات تسلط الضوء على واقع المدارس والمشاكل التي تواجهها، لبناء برامج وخطط بهدف تفعيل دور المرشدين في المدارس الخاصة.

كما تضمن اللقاء عدة تمارين للتعارف وكسر الحواجز بين المشاركين على ان يكون هذا اللقاء بداية لعمل متعمق في مجال تطوير الارشاد التربوي وتطوير افكار وبرامج ومشاريع طويلة المدى لخدمة واقع الارشاد في القطاعين الحكومي والخاص.

وتم فتح باب النقاش حول دور المرشدين وكيفية تفعيل دوره والصعوبات التي يواجهها في القطاع الخاص.

وفي نهاية اللقاء خرج الحضور بعدة توصيات منها استكمال سلسلة من اللقاءات تهدف لرسم شامل لمهام المرشد ووضع معايير لحقوقه وواجباته وتحديد محاور العمل لمجموعة المدارس الخاصة حيث تم رصد الاحتياجات والأفكار التي من شأنها وضع تصور واضح المعالم عن واقع الارشاد ومتطلبات تحسينه.