الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى تنظم مهرجانا بذكرى استشهاد ابو جهاد وتضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 14:10 )
غزة- معا - أحيت كتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة الجناح العسكري لحركة فتح - مهرجانا وطنيا في الذكرى الرابعة والعشرون
لإستشهاد خليل الوزير "أبوجهاد" وإحياء لذكرى شهداء الكتائب وتضامنأ مع الأسرى والمعتقلين في يوم الأسير الفلسطيني .

وحضر المهرجان حشد كبير من المشاركين وفي مقدمتهم القائد العام لكتائب الأقصى مجموعات ايمن جودة محمد حجازي "أبوخالد" ونائبه سامي الحسني "أبوالعبد" وأعضاء الهيئة القيادية للمجموعات كل من عدلي المجايدة "أبوفادي" وعبد الناصر حجازي "أبو محمد".

وفي كلمة ألقاها الناطق بإسم حركة فتح في قطاع غزة أكد الدكتور فايز أبوعيطة على أهمية قضية الأسرى في سجون الإحتلال وأنها تعتبر من أوليات الحركة على المستوى المحلي والدولي.

وحيا خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي قادة كتائب الأقصى، ومؤكدا أنه لا طريق لتحرير الأسرى إلا بخطف جنود اسرائيليين، وأكد على استمرار المقاومة يد بيد مع الإخوة في كتائب الأقصى وفصائل المقاومة.

واستذكر العمليات المشتركة التي قامت بها سرايا القدس ومجموعات الشهيد ايمن جودة .

من جهته شكر الأسير المحرر تيسير البرديني في كلمة ألقاها نيابة عن الأسرى المحررين قادة الكتائب والقائمين على مهرجان الشهداء الأسرى.

واكد ابو ثائر الناطق باسم كتائب الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة على مواصلة طريق الشهداء والأستشهاديين.

وأكد على أهمية التلاحم الوطني والشعبي مع أسرانا البواسل وطالب بالاضراب تزامنأ مع اضراب الاسرى في السجون، ومؤكدأ بأنه لا خيار لتحرير الاسرى إلا بالمقاومة والضغط على الإحتلال بكل الوسائل.

وإستذكر "أبوثائر" تاريخ حركة فتح في خطف الجنود, حيث تمكنت مجموعات العاصفة عام 1982من خطف ستة جنود اسرائيليين على أثر ذلك تم تطهير سجن أنصار بالكامل وإغلاقه بجنوب لبنان والإفراج عن 4600 أسير فلسطيني ولبناني.