الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى المحررون يعلنون بدء فعالياتهم لإسناد الأسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 14:30 )
غزة - معا - أكد الأسرى المحررون في قطاع غزة أنهم بدؤوا بالتحضير لفعاليات كبيرة دعما وإسنادا لرفاقهم الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم الأسرى المضربين عن الطعام والمحرومين من زيارة ذويهم لأكثر من 5 سنوات والأسرى المعزولين والمرضى المحرومين من العلاج ومن أبسط الحقوق الإنسانية في الحياة الكريمة .

وقال الوحيدي عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ان الأسرى المحررين خاطبوا لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع عبر المنسق الدوري للجنة الأسرى أحمد سلامة كما خاطبوا قيادات العمل الوطني والإسلامي بضرورة قيام فعاليات تهدف للتواصل في إسناد الأسرى والمعتقلين خاصة في ظل أجواء إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي وفي ظل استعدادات الشعب الفلسطيني لإحياء ذكرى نكبة فلسطين .

وأضاف ان الأسرى المحررين الذين يستعدون لإقامة فعاليات تضامنية وإسنادية للأسرى الذين يتعرضون لأبشع أنواع القهر والعدوان والتعذيب والحرمان في سجون الإحتلال الإسرائيلي هم ممن أمضوا أكثر من 20 عاما في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وشدد الأسرى المحررين بأنهم ماضون في درب الحرية والكرامة وإسناد البرنامج النضالي المرحلي التكتيكي الذي أقرته الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة وكان من ثماره القسم في وثيقة الوفاء والعهد بأن لا تراجع عن البرنامج النضالي إلا برضوخ إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لشروط ومطالب الحركة الوطنية الأسيرة بانتزاع حقوقه الإنسانية من أنياب السجان الإسرائيلي .

وأفاد الوحيدي بأن الأسرى المحررون بأن لقاءاتهم في انعقاد دائم لدراسة آخر المستجدات حول أوضاع رفاقهم وإخوانهم الذين ما زالوا في الإعتقال الإسرائيلي على طريق تفعيل ملفهم العادل والمقدس بما يضمن التخفيف من معاناتهم حتى نيل حريتهم وحقوقهم الإنسانية .

هذا ونظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة سلسلة من الفعاليات خلال العام الحالي 2012 ومن أبرزها المسيرة الجماهيرية الحاشدة والموحدة والتي انطلقت تحت مظلة العلم الفلسطيني من مفترق السرايا بمدينة غزة باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزامنا مع اليوم الوطني للأسير الفلسطيني.

يذكر أن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة سوف تعقد غدا السبت اجتماعا هاما لدراسة آخر المستجدات حول أوضاع الحركة الوطنية الأسيرة والعدوان المتواصل على الأسرى وإقرار سلسلة جديدة من الفعاليات دعما وإسنادا للأسرى.