الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية الفلسطينية تعلن تأييدها لخطاب الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 07:57 )
الخليل - معا - اعلنت اللجان الشعبية الفلسطينية دعمها للرئيس ابو مازن وكل ما جاء في خطابه.

واشارت اللجان في بيان وصلت "معا" نسخة منه، الى ان الرئيس عباس قد شخص في خطابه الحالة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني من كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والسياسية وفي شتى نواحي الحياة.

ووصف البيان الخطاب بانه واقعي وتاريخي وحازم، واشار الى ان الرئيس عباس اراد ان ينقل شعبنا من مستنقع المعاناة والعبودية والفوضى الى جنات الحرية والأمن والنظام والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبه قال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخين "ان الشعب الفلسطيني قد وصل الى أقصى درجات المعاناة وأن قضيتنا العادله تحولت من قضية وطنية الى قضية إنسانية وأفرغت من محتواها الوطني وتحولت المقاومة من مقاومة للاحتلال الى مقاومة للشعب"، مشيداً بخطاب الرئيس " ابو مازن " وبواقعيته وبتشخيصه لما آلت اليه الأوضاع الفلسطينية من انهيار وصعوبة وتعقيد.

وشدد الشيوخي على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب على المصالح الحزبية والفئوية، قائلا"بان الوطن اكبر من الجميع"، موضحا بان الرئيس عباس كان حازماً في خطابه ووضع النقاط على الحروف وذكر المرض والدواء.

وقال الشيوخي: "باننا في اللجان الشعبية في الوطن والشتات وبكافة التخصصات والمواقع نؤيد كل ما جاء في خطاب الرئيس عباس وندعم كافة قراراته بما فيها الانتخابات التشريعية والرئاسية المبكرة للخروج من المحنة وفك الحصار وتخفيف معاناة شعبنا وصولاً لحل عادل لقضيتنا الفلسطينية.