Advertisements

سفارتنا في أوكرانيا تشارك بالمهرجان الدولي العاشر للصحفيين الناشئين

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 12:19 )
كييف- معا- شاركت سفارة فلسطين لدى اوكرانيا بالمؤتمر الدولي العاشر للصحفيين الناشئين في العاصمة كييف الذي ضم اكثر من الف طفل وشاب والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة الاوكرانية بالتعاون مع مجلس محافظة العاصمة كييف.

وقد شارك في المؤتمر العديد من وفود الدول الاجنبية منها رومانيا ومالدافيا وفرنسا وايطاليا وصربيا وروسيا وبيلاروسيا وكانت فلسطين الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في المؤتمر الذي استمر لثلاثة أيام، وقد مثل السفارة نائب السفير نضال فريد القطب وسمير ابو خروب نائب القنصل اللذان عبرا عن شكرهم العميق للجهة المنظمة للمهرجان على اتاحة الفرصة لفلسطين بالمشاركة .

وفي سياق المؤتمر عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان مسابقات بين الوفود المشاركة من اجل حث الشباب على المشاركة في الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية كما هدفت المسابقات بين الوفود لتعزيز الاحساس بالكرامة لدى المواطنين وتطوير النمو الروحاني والفكري لدى جيل الشباب الذي يعد مستقبل الامة والعالم بأكمله.

ومثّل فلسطين في المهرجان الطفلان ليلى وخالد جابر اللذان اعتبرا مشاركتهما في المهرجان تأتي ضمن شرح المعاناة التي يعانيها أطفال وشباب فلسطين ومحاولة شرح الصورة الحقيقية لعدالة القضية الفلسطينية ونقلها الى الشعب الأوكراني الصديق، كما قام الطفلان بزرع الزهور في ممر الصداقة مقابل قصر كييف للأطفال والشباب تعبيرا عن الصداقة الاوكرانية الفلسطينية التي تعود لعشرات السنين.

وفي نهاية المسابقات التي اقيمت بين الوفود التي وصلت الى العاصمة كييف من مختلف المحافظات الاوكرانية قدمت الفرق الفنية والموسيقية عروضا مميزة.
Advertisements

Advertisements