الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

15مؤسسة قاعدية في الضفة وغزة تنظم لقاء لكسر الحصار على غزة

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 13:13 )
محافظات- معا- عقدت 15 مؤسسة قاعدية في محافظات رام الله ونابلس وغزة لقاء" عبر الفيديو كونفرس اليوم ضمن مشروع " الشراكة من أجل التنمية " الذي يشرف على إدارته مركز العمل التنموي- معا ومركز الفن الشعبي ومركز بيسان للبحوث و الإنماء بهدف تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتجارب ما بين الشباب الفلسطيني والمؤسسات القاعدية في جناحي الوطن، وكسر سياسة الحصار والعزلة المفروضة على قطاع غزة.

وفي البداية قدم طاقم عمل المشروع نبذة عن محاور عمل المشروع سواء في الضفة وغزة وهي الضغط والمناصرة وبناء القدرات والتشبيك و أبرز النشاطات فيها ومنهجيات عملها.

وبدورهم فقد عرف ممثلو المؤسسات القاعدية بأنفسهم و بأبرز نشاطاتهم وبرامجهم وخطط عملهم للفترة القادمة، وتم فتح باب النقاش حول أبرز التحديات التي تواجه الشباب وعمل المؤسسات القاعدية، ومن ثم تم عرض مجموعة من قصص النجاح لهذه المؤسسات في غزة و الضفة ونقاشها وكيفية الاستفادة منها.

وخرج المشاركون بعدة توصيات ومقترحات عمل للتواصل بينهم في ظل الإمكانيات المتاحة ومن أبرزها عمل توأمة بين مراكز الضفة وغزة والتواصل بينهم من خلال إستخدام كافة الوسائل المتاحة لتبادل الخبرات والإستفادة من تجارب وفعاليات وآليات عمل المؤسسات المختلفة بهدف تطوير العمل وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لمجتمعاتهم المحلية.