الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الاتحاد الأوروبي والاونروا يزور جامعة فلسطين التقنية - خضوري

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 17:59 )
طولكرم – معا - قام اليوم جون جات راوتر ممثل للاتحاد الأوروبي للضفة الغربية وقطاع غزة، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' والوفد المرافق له بزيارة لجامعة فلسطين التقنية – خضوري حيث استقبله نيابة عن رئيس الجامعة، الدكتور سائد ملاك نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وبحضور عميد كلية الاقتصاد والإدارة والأعمال ومدير دائرة التخطيط والدراسات والمشاريع ومدير وحدة العلاقات العامة.

وفي بداية الزيارة رحب ملاك ، ناقلا تحيات رئيس الجامعة بالوفد الضيف وقدم لمحة عن الجامعة كونها الجامعة التقنية الحكومية الوحيدة في الضفة الغربية موجزا تاريخها العريق ومستعرضا مراحل تطورها منذ إنشاءها عام 1930 ، إضافة إلى البرامج الأكاديمية التي تطرحها و البرامج المستقبلية والمشاريع التي تسعى الجامعة لتنفيذها مواكبة الخطة الإستراتيجية التطويرية التي وضعتها على مدار عشر سنوات منذ تحويلها الى جامعة في عام 2007 .

بدوره ، عبر راوتر عن سعادته بزيارة الجامعة والتعرف على دورها الهام في مجال التعليم التقني وبحث إمكانية التعاون في سبيل دعم الجامعة كجزء من دعم الاتحاد الأوروبي للتعليم في فلسطين .

وجدير بالذكر ان هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج " مع الشباب " الممول من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه بالتعاون بين منتدى شارك الشبابي والجامعة من خلال كلية الاقتصاد والإدارة والأعمال . وتم تنظيم ورشة عمل تدريبية مدتها شهر لما يزيد عن ثلاثين متدربا من طلبة الكلية من اجل إكسابهم مهارات إعداد السيرة الذاتية ، المقابلات الوظيفية القيادة ، ومهارات الاتصال والتواصل .

وتواصل راوتر مع الطلبة في حلقة نقاش تناول الوضع الراهن في الاراضي الفلسطينية والشرق الاوسط وقدم نبذة تعريفية عن برنامج المساعدات الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية .