الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممن لم يتلقوا سلفة أوروبية :صرف دفعة جديـدة قريبـاً من رواتب الـموظفين الـمدنيين والعسـكـريين

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 14:46 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة "الايام" في عددها الصادر اليوم الخميس الموافق 21 كانون اول، نقلا عن الدكتور سمير أبو عيشة وزير التخطيط ووزير المالية بالانابة، أنه سيتم خلال الأيام القريبة المقبلة، "مطلع الأسبوع المقبل"، صرف دفعة جديدة من رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين على حد سواء.

وأوضح أبو عيشة في حديث لـ"الأيام" أن السلفة الجديدة ستشمل كافة الموظفين المدنيين ممن تزيد قيمة الراتب الأساسي لكل منهم على 2500 شيكل، وأن لا يكون تلقى مؤخراً سلفة من الاتحاد الأوروبي، إضافة الى أنه سيتم صرف سلفة لمن راتبهم الأساسي أقل من المبلغ المذكور ويكونون أيضاً ضمن شريحة الموظفين الذين لم يتلقوا سلفة من الاتحاد الأوروبي.

وبيّن أن وزارة المالية شرعت منذ أمس، بصرف دفعة جديدة من رواتب الموظفين في القطاع ممن تنطبق عليهم المعايير السابقة، وذلك كبداية لعملية صرف هذه الدفعة المالية على أن تستكمل عملية الصرف خلال الأيام القريبة القادمة.
وأوضح أن وزارة المالية تعمل حالياً على انهاء الترتيبات اللازمة لصرف دفعة مالية من رواتب الموظفين العسكريين بقيمة ألف شيكل لكل موظف، وذلك بالتزامن مع صرف السلف المالية المقدمة للموظفين المدنيين.

وفضّل أبوعيشة عدم الاشارة الى آلية الصرف التي سيتم تنفيذ السلفة المالية المذكورة من خلالها سواء عبر البنوك أو البريد.

وبيّن أن قيمة ما تم صرفه فعلياً من رواتب الموظفين المدنيين خلال الأشهر التسعة الماضية تقدر بنسبة 70% من اجمالي مستحقات رواتبهم الشهرية، فيما تم صرف ما نسبته نحو 51% من رواتب الموظفين العسكريين.