الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر مطلع لـ "معا" : لقاء سري عقد في شرم الشيخ بعد الحرب على لبنان ضم اولمرت والسنيورة .. ومكتب اولمرت ينفي

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 14:51 )
بيت لحم -معا- كشف مصدر عربي واسع الاطلاع لوكالة معاً الاخبارية ،عن لقاء سري عقد في عطلة عيد الفطر عقب انتهاء الحرب على لبنان في شرم الشيخ ،ضم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، ورئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة، بحضور اسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري ،والامير بندر رئيس مجلس الامن القومي السعودي الذي كلف من حكومته لاجراء الاتصالات مع الاسرائيليين لترتيب اللقاء.

واضاف المصدر المطلع على الشؤون الاسرائيلية : ان الاجتماع الذي عقد في استراحة الرئيس المصري ضماناً للسرية استغرق خمس ساعات وتناول موضوع التنسيق والتعاون بين كل من مصر والمملكة العربية السعودية واسرائيل والقوى المتحالفة معها في لبنان لمواجهة الخطر المشترك الذي يشكله محور طهران- دمشق, وما يدور في فلكه حزب الله وحركة حماس والجهاد الاسلامي.

واضاف المصدر " ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قال لرئيس الوزراء اللبناني ان الوجود الدولي المكثف في لبنان والدعم الامريكي لاصدقائها اوجدا منفذا من شأنه توفير فرصة غير مسبوقة لتخليص لبنان من حلفاء ايران وسوريا,. فيما اكد رئيس الوزراء اللبناني لنظيره الاسرائيلي تصميم حكومته على تنفيذ الاستحقاقات المطلوبة ومنها بسط سيادة الدولة, والغاء اي وجود بنازعها, ونزع سلاح حزب الله, والقضاء على اي تواجد لاية قوى مؤيدة لدمشق وطهران، حسب المصدر العربي .

وقال المصدر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي وصل الى شرم الشيخ على متن طائرة سياحية تابعة لشركة اركيع التي تسير رحلات سياحية الى طابا وشرم الشيخ .

هذا ونفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بشدة حدوث هذا اللقاء .