الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشابات المسلمات تفتتح دورةً في فن الصناعات الغذائية

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 15:30 )
غزة-معا- افتتحت جمعية الشابات المسلمات ـ فرع الشجاعية، اليوم الخميس، دورةً في فن الصناعات الغذائية، بمشاركة ثلاثين ربة بيت من الحي المذكور.

وأكدت تغريد مريش، الخبيرة في مجال الصحة والتغذية، أن الدورة تشمل على شقين نظري وعملي، حيث الجانب النظري "لماذا نحن نأكل، وأهداف تدريس المادة، ومركبات الطاقة، والهرم الغذائي، وطرق الحد من تلوث الخبز من الفطريات، والتغذية للأم الحامل والطفل الرضيع، إضافةً إلى التغذية في مرحلتي المراهقة والشيخوخة، وأهمية الفواكه بالنسبة للإنسان، كما تعالج الدورة قضية فساد الأغذية المعلبة والمنتجات المصنعة من الألبان".

ونوهت الخبيرة في مجال الصحة والتغذية أن الدورة ستتطرق إلى مشاكل المعجنات والحلويات، وفساد الفواكه المسكرة،والحساسية للطعام.

وقالت مريش إن الجانب العملي سيناقش"تخليل الزيتون، وتجفيف البرغل، والتجميد ،وحفظ الأغذية بالتعليب، عدا عن كيفية حفظ الأغذية بإضافة السكر والشراب".

وأوضحت مريش أن الدورة ستوضح لربات البيوت كيفية صناعة الألبان ومشتقاته، إضافةً إلى صناعة المعجنات والحلويات والمربيات والتمليح.

بدورها رحبت جمعية الشابات المسلمات بربات البيوت اللواتي أبينّ إلا أن يشاركن في هذه الدورة.

ومن جهة اخرى تنوي الجمعية تنظيم معرض يضم أعمال المشاركات في الدورة، تشجيعًا لهن، علمًا أن ريع هذا المعرض سيعود إلى الأسر الفقيرة والمستورة من حي الشجاعية.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية الشابات المسلمات هي أول مؤسسة نسوية إسلامية تتبنى العمل الإنتاجي ويظهر هذا واضحًا من خلال مصانعها المهنية والتي أبرزها "مخبز أطايب للمعجنات" وصناعة أجود الحلويات التابع لجمعية الشابات المسلمات ـ فرع تل الإسلام.