الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يواصل عقد ندواته ضمن مشروع دعم الخريجات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 15:38 )
غزة- معا- نظم مركز شؤون المراة، اليوم الخميس، ندوةً جديدة ضمن مشروع دعم الخريجات الجامعيات شمال غزة، تحت عنوان" التخطيط وحل المشكلات" في مركز النشاط النسائي ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وحضرت الندوة ثلاثون مشاركة.

وأوضح المدرب د. سعيد ابو جلالة، خلال الندوة طرق وحل المشكلات من خلال وضع البدائل المناسبة والاستراتيجيات المناسبة وخطط العمل في ظل الموارد المتاحة والقيود الموجودة لحل المشكلات التي تواجه المؤسسات والمجتمع المحلي، مشيرا الي اهمية شمول كافة الجهات المعنية بالمشكلة لوضع التخطيط المناسب وعدم اقتصاره على جهات أو خبرات معينين، إضافة إلى استخدام عملية التخطيط التعادلي ومشاركة الجهات الرسمية في وضع الخطط.

ومن الجدير بالذكر ان مركز شؤون المراة يقوم على تنفيذ مشروع دعم الخريجات في ثلاثة مناطق في قطاع غزة هي شمال ووسط وجنوب القطاع، مستهدفاً بذلك 90 خريجة جامعية لتدريبهن في المهارات الادارية والقيادية لدمجهن في عمل مؤسسات المجتمع المحلي ومساعدتهن في الحصوص على فرص عمل وذلك بالتعاون مع الاغاثة الاسلامية.

وبدورها اكدت أمل صيام، مديرة برنامج التدريب في المركز، على أهمية هذا المشروع بالنسبة للخريجات الجامعيات لمساعدتهن على فتح افاق جديدة والانفتاح على المجتمع ودمجهن في سوق العمل.