السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء بلديات غزة يجتمعون مع اتحاد البلديات التركي

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 21:05 )
غزة- معا - اجتمع وفد رؤساء بلديات قطاع غزة وممثلين عن وزارة الحكم المحلي بالحكومة المقالة اليوم الخميس مع اتحاد البلديات التركية ومع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة التركية للإغاثة والمساعدات الإنسانية"IHH".

وقال رئيس بلدية القرارة م.عبد الرحيم العبادلة إن رؤساء بلديات القطاع وممثلين عن وزارة الحكم المحلي في غزة اجتمعوا مع اتحاد البلديات التركية ورئيس وأعضاء جمعية"IHH " التركية في اجتماعين منفصلين، وذلك بهدف فتح آفاق تعاون مشتركه بين الطرفين، وأيضا في عقد اتفاقيات توأمه بين الاتحاد وجمعية" IHH" في تمويل مشاريع للبلديات.

وكان وفد من رؤساء بلديات القطاع ضم 13 رئيس بلدية وثلاثة ممثلين عن الحكم المحلي وصل إلى تركيا في مطلع الأسبوع الحالي بعد تلقيهم دعوة وجهها اتحاد البلديات التركية بهدف تبادل الخبرات بين الطرفين.

وأضاف العبادلة أن رؤساء البلديات بحثوا خلال لقائهما المنفصل مع الاتحاد والجمعية التركية إمكانية دعم بلديات القطاع خاصة الفقيرة منها، وتوفير كافة السبل التي من شانها أن تساهم في رقي المجتمع المحلي والتخفيف من معاناته، مبينا أن هناك ترحيب كبير من اتحاد البلديات التركية في التعاون المشترك مع اتحاد بلديات القطاع.

وأوضح أن اتحاد البلديات التركية منح اتحاد بلديات القطاع ثلاثة سيارات خاصة لجمع النفايات الصلبة، مشيراً إلى انه تم مناقشة ملف التوأمة بين البلديات في القطاع والبلديات التركية وأيضا مع الاتحاد.

وتخلل الزيارة عدة فعاليات ثقافية وزيارات ميدانية شملت زيارة بلديات تركيا كاسطنبول وغيرها، ومراكز ثقافية ودينية ومراكز تعليمية.