الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى رحيل مجيد الآغا- فتح تجدد تأكيدها السير على نهج الشهداء

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 22:57 )
غزة - معا - أحيت حركة فتح إقليم خان يونس الذكرى الخامسة على رحيل الشهيد مجيد الأغا عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية.

وتوجه وفد يضم قيادات شرق وغرب ووسط خانيونس إلى ديوان آل الأغا، بالإضافة لأمين سر حركة فتح في قطاع غزة يزيد الحويحي وعضو اللجنة القيادية للحركة المناضل سالم أبو صلاح، وكما شارك وفد من كتائب شهداء الأقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة ممثلة عدلي المجايدة عضو الهيئة القيادية للمجموعات.

وألقى يزيد الحويحي الكلمة المركزية لحركة فتح، مستذكراً المواقف النضالية والبطولية للشهيد القائد مجيد الأغا، ومؤكداً أن حركة فتح ستبقى على نهج كل الشهداء حتى رفع العلم الفلسطيني فوق القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

ودعا الحويحي الله ان يوفقهم فى هذا التكليف والمشوار الصعب لخدمة شعبنا الفلسطيني، وحل جميع الإشكالات التي تعاني منها الحركة في القطاع، مثمناً المواقف العظيمة لكافة قيادات وكوادر حركة فتح في المرحلة السابقة رغم الظروف الصعبة التي واكبت عمل اللجنة القيادية السابقة.

وألقى أحمد شهوان عضو لجنة إقليم وسط خانيونس كلمة حركة فتح وكتائب الأقصى معدداً مناقب الشهيد الأغا ورحلته النضالية بالمواقع الثورية في البلدان العربية الى أن وصل أرض الوطن.

يذكر أن عدداً كبيراً من وجهاء ورجال إصلاح وكوادر من حركة فتح قد شاركوا في احياء الذكرى الخامسة على رحيل القائد مجيد الأغا.

من جهته أشارت كتلة فتح البرلمانية في بيان لها اليوم صدر عن النائب د.احمد أبو هولي عضو الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة إلى أن الراحل الأغا، قضى حياته مناضلا في خدمة وطنه وشعبه وقضيته الوطنية العادلة، على طريق نضال شعبنا المتواصل في سبيل نيل حقوقه الوطنية.

وأضاف أبو هولي أن الكتلة إذ تتقدم بوافر العزاء إلى أهل الفقيد وعائلته الكريمة، وجميع قيادات وكوادر وأبناء حركة فتح، لتعاهد الشهيد أن تتواصل المسيرة الوطنية نحو تحقيق حلم شعبنا الذي طالما عمل من أجله الشهيد الفقيد، نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح أبو هولي "أن الشهيد القائد المناضل مجيد الأغا هذا الرجل المتواضع الذي كان يحمل عقلية أمنية كبيره وخبره واسعة في العمل الأمني كان على رأس كل مهمة صعبه يكلفه فيها الشهيد القائد ياسر عرفات وكان دائما رجل المهام الصعبة كما كان يدعيه أبا عمار".

ودعت كتلة (فتح) البرلمانية، جماهير شعبنا وأبناء حركة (فتح) للمشاركة الواسعة في احتفال أحياء ذكرى القائد الشهيد مجيد الأغا في ذكرى استشهاده اليوم في منزله.